في ذكرى ميلاد محمد بركات تعرف على أشياء لم تكن تعرفها من قبل

علي الشيخ7 سبتمبر 2020آخر تحديث :
محمد بركات
محمد بركات

كتب : غادة عثمان

محمد بركات هو لاعب مصري بدأ مسيرتة في نادي السكة الحديد، كما لعب أيضاً في نادي الإسماعيلي والأهلي السعودي والعربي القطري والأهلي المصري، يعد بركات من أبرز لاعبي الكرة المصرية على الأطلاق، فهو صانع المتعة والهداف الذي لا مثيل له.

 

حقق الاعب العديد من الإنجازات المهمة مع النادي الأهلي ومنتخب مصر، حيث أعتبره الكثير من النقاد أحد أهم لاعبي خط الوسط علي مدار تاريخ الكرة المصرية.

أشتهر محمد بركات بالعديد من الألقاب منها الزئبقي، أو ملك الحركات ذلك لرشاقتة وخفة وزنه ودقة تسديداته ولعبه في أكثر من مركز، هو الجناح الأيمن للمنتخب المصري والنادي الأهلي السابق من مواليد سبتمبر 1976.

 

بدأ مسيرته في نادي سكة الحديد لينتقل منه للنادي الإسماعيلي موسم 1999 ليستمر معه أربعة مواسم ويفوز معه بالدوري والكأس المصريين، قبل أن ينتقل لنادي الأهلي السعودي – أهلي جدة – موسم 2002/2003 ومنه الموسم الذي يليه 2003/2004 لنادي العربي القطري ليستمر معه موسمًا واحدًا أيضًا، قبل أن ينتقل للنادي الأهلي موسم 2004/2005 ويبدأ معه مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات والتألق لمدة 8 سنوات قبل أن يعتزل عام 2013.

كما يحتفل الزئبقي نجم الأهلى السابق ومدير منتخب مصر الحالى، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ44، حيث إنه من مواليد 7 سبتمبر 1976، ويعد الزئبقى محمد بركات أحد أهم لاعبى الكرة المصرية فى العشرين عاماً الأخيرة.

 

الجدير بالذكر فقد اعتزل بركات اللعب دوليًا عقب فشل منتخب مصر فى التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، رغم محاولات المدرب الأسبق حسن شحاتة والمدرب الأمريكى السابق بوب برادلى إقناعه بالعودة للمنتخب، إلا أن اللاعب صاحب القميص رقم “8”مع ناديه و”12″مع المنتخب أصر على موقفه، وفى 12 يونيو 2013 أعلن محمد بركات اعتزال الكرة نهائياً .

الاخبار العاجلة