أولى قمم البريميرليج بين الريدز والبلوز

علي الشيخ19 سبتمبر 2020
تشلسي وليفربول

كتبت : نهال أشرف

يستضيف نادي تشيلسي نظيره ليفربول المحترف ضمن صفوف الفرعون المصري محمد صلاح في مباراة تجمعهما غدا الأحد 20 سبتمبر على ملعب “ستامفورد بريدج” ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز في تمام الساعة الخامسة ونص مساء غدٍ.

 

تُعتبر هذه المباراة من مبارايات العيار الثقيل، حيث ستشهد تحدي جديد بين كلا من “يورجن كلوب” و ” فرانك لامبارد”.

 

كما يدخل ليفربول تلك المباراة بقيادة مدربه “يورجن كلوب ” بعد أن حقق الفوز على ليدز يونايتد بنتيجه 4-3، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري.

 

على الجانب الآخر يدخل تشيلسي هذا اللقاء بقيادة مدربه لامبارد، بعد أن حقق الفوز أيضًا على” برايتون” ضمن منافسات الجولة الأولى بنتيجه 3-1.

 

حيث يسعى فريق تشيلسي أن يحصد ثلاثه أهداف في تلك المباراة، من أجل أن يحجز مكانا له في المربع الذهبي لهذا الموسم.

 

على الصعيد الآخر كان ليفربول قد توج بطلًا للدوري الإنجليزي في الموسم الماضي 2019 – 2020، وعليه فإن هدفهم الأول من هذا الموسم هو الدفاع عن اللقب والسعي نحو حصده للمره الثانية.

 

علاوةً على ذلك يقوم ليفربول بعمل العديد من الصفقات المدوية بهدف مواصلة سكة الانتصارات والظهور بالمستوى المثالي في هذا الموسم.

 

يُذكر أن الفريقين تواجها من قبل في البريميرليج خلال 56 مباراة، تمكن ليفربول من تحقيق الفوز في 22مباراة، مقابل 20 انتصار للبلوز، بينما جاء التعادل حاضرًا في 14مناسبة، وتمكن شيلسي من زيارة شباك ليفربول في 65 مناسبة متفوقا بهدف واحد على الريدز الذي تمكن من تسجيل 64هدف.

 

و الجدير بالذكر أن الفريقين على مدار التاريخ تواجها في 114مبارة، شهدت تفوقًا من جانب الكبير ليفربول الذي حقق الفوز في 51 مباراة، مقابل 35 انتصار للنادي اللندني، بينما تعادل الفريقين في 28 مباراة، وسجل ليفربول على مر التاريخ 172هدف في شباك البلوز مقابل 147هدف لتشيلسي.

 

سيتم إذاعة هذه المباراة

على قناة beIN Sports HD 1، بصوت المعلق عصام الشوالي.

الاخبار العاجلة