أفضل 5 روايات بوليسية في التاريخ

محمد شوقي19 سبتمبر 2023
أفضل روايات بوليسية

يتجه كثير من الأشخاص لقراءة أنواع معينة من الروايات والكثير منهم يفضل روايات بوليسية التي تحمل بداخلها أحداث من الغرابة والغموض وهو ما يشعل الإثارة بداخل نفوس القراء وذلك لأن القراء يصبحوا في حالة استثارة وتعطش لمعرفة نهاية هذا الغموض وكشف ألغاز وأسرار هذه القصص، حيث نرى دائمًا في أفضل الروايات البوليسية البطل الذي يتقمص شخصية المحقق في داخل الرواية يسعى بقوة للوصول إلى القاتل ولكن هذه الحالة لا تقتصر على البطل فقط بل على القارئ أيضا الذي يعيش هذه الأحداث بتفاصيلها منذ البداية.

ونرصد لكم “الانطلاقة نيوز” سنستعرض لكم أفضل 5 روايات بوليسية تستحق القراءة والتي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم.


أفضل روايات بوليسية

The Hound of the Baskervilles by Arthur Conan Doyle

من أفضل الروايات البوليسية على الإطلاق وهي رواية “كلب الصيد من باسكرفيل” والتي تدور أحداثها حول جريمة قتل غريبة من نوعها تحدث لـ تشارلز باسكرفيل حيث يُقال بأن سبب وفاته هو كلب الصيد الضخم الخاص به والذي يُقال أيضا أنه يطارد عائلته منذ أجيال قديمة سابقة ولكن يظهر المحقق شيرلوك هولمز الذي يرفض كل هذه الأساطير التي تُقال ويركز على أعماله الأخرى ولكن ما يكتشفه شيرلوك هولمز بعد ذلك يبين كيف أن الحقيقة صادمة بالفعل.

Death on the Nile by Agatha Christie

رواية “الموت على النيل” هي أحد أفضل الروايات البوليسية والتي تدور أحداثها حول رحلة نيلية تجمع عدد كبير من الأشخاص ولكن سرعان ما يتفاجأ الجميع حينما تتعرض إحدى الفتيات للقتل عن طريق الرصاص لتتصاعد الأحداث بعد ذلك. قد تم تحويل الرواية إلى عمل سينمائي يحمل نفس الاسم يعد من أفضل أفلام الغموض والجريمة.


Shutter Island by Dennis Lehan

إذا تحدثنا عن أفضل روايات بوليسية الموجودة في هذا العالم يجب ذكر رواية “جزيرة شاتر” والتي تدور أحداثها حول تيدي المارشال الأمريكي الذي يذهب في مهمة إلى جزيرة شاتر المعزولة برفقة زميله المحقق تشاك قاصدين مستشفى للمجرمين المختلين وذلك للتحقيق في حادثة اختفاء مريضة تسببت في إغراق أطفالها وخلال رحلتهم يواجهون عاصفة شديدة مرعبة وطقس قاسي، وعند وصولهم يشك تيدي في أجواء هذه المستشفى ويشعر بأن هناك مؤامرة تُدبر من حولهم حتى تظهر الحقيقة الصادمة.


Crime and Punishment by Fyodor Dostoevsky

تنتمي رواية “الجريمة والعقاب” إلى قائمة الروايات البوليسية حيث تدور أحداث هذه الرواية حول راسكولنيكوف وهو طالب معدم يتجول في أحد الأحياء الفقيرة وفي إحدى المرات يقوم بجريمة قتل عشوائية دون أن يشعر بالخطر أو الندم ظنًا منه أنه شخصية تاريخية مهمة تقوم بعمل أخلاقي شريف، ولكن تتصاعد الأحداث حينما يصبح مُطارد من قبل محقق شرطة حيث يتعالى صوت ضميره وإحساسه بالذنب وهو ما يجعله يقع في ورطة كبيرة.

The Da Vinci Code by Dan Brown

واحدة من أفضل الروايات البوليسية هي رواية “شيفرة دافنشي” التي تدور أحداثها حول عالم الرموز بجامعة هارفارد والذي يستيقظ في أحد الأيام على مكالمة هاتفية يعرف من خلالها خبر قتل أمين متحف اللوفر الذي تم تغطية جثته برموز غريبة بعد وفاته حيث يندهش هو وعالمة تشفير فرنسية من الرموز الموجودة على جثته والتي تقودهم إلى أسرار غريبة وخفية.


تعرف أيضًا على قائمة موقع moviepedia لأفضل 10 روايات بوليسية على الإطلاق


الاخبار العاجلة