تردد قناة السعودية 2022 الناقلة لـ تكبيرات عيد الأضحى

علي الشيخ8 يوليو 2022آخر تحديث :
وقفة عرفات
وقفة عرفات

تصدر تردد قناة السعودية الحج، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث تعد القناة محل اهتمام قطاع عريض من المواطنين، في كافة أنحاء الوطن العربي، والعالم الإسلامي.

حيث يرغبوا في مشاهدة تكبيرات عيد الأضحى 2022، وشعائر الحج، والتي بدأت مع بداية شهر ذي الحجة، وهو ما دفع المسلمين، للبحث عن تردد قناة السعودية 2022، حتى يتمكنوا من مشاهدة خطبة عرفات وتكبيرات العيد 2022، المذاعة على شاشتها.

تردد قناة السعودية 

وترصد “الانطلاقة نيوز” ، تردد قناة السعوديه 2022، حيث تنقل قناة السعودية خطبة عرفات في بث حي، ويمكن الوصول من خلال الخطوات التالية:

تردد قناة السعودية
تردد قناة السعودية

تردد قناة السعودية على النايل سات

  • التردد: 10922.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • معدل الترميز: 27500.

تردد قناة السعودية على العرب سات

  • التردد: 12015.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • معدل الترميز: 27500.
  • تعتبر قناة الحج السعودية تعتبر واحدة من أهم القنوات الفضائية والتي يبحث عنها العديد من المشاهدين حيث أنها القناة الوحيدة التي تنقل بث مباشر من الحرم المكي على مدار 24 ساعة بدون انقطاع تردد قناة السعودية .
  • قناة الحج السعودية هي قناة مجانية تماماً وغير مشفرة وتبث على مدار 24 ساعة دون انقطاع.
  • واستعدادًا لوقوف الحجاج بجبل عرفات، جرى تهيئة 9500 حافلة لنقل 800 ألف حاج، عبر تخصيص 7 مسارات من منى إلى مشعر عرفات، وفق آلية ترددية حتى صباح الجمعة، وسيتم نقل 200 ألف حاج سيتم تصعيدهم عبر قطار المشاعر.
قناة السعودية
تردد قناة السعودية

تردد قناة الحج

يذكر أن تردد قناة السعودية تعرف سابقًا باسم القناة السعودية الأولى، هي قناة سعودية حكومية ينطلق بثها من الرياض ومقرها الرئيسي هناك، بدأت البث في 9 ربيع الأول 1385 هـ الموافق 7 يوليو 1965.

ويستحب الإكثار من الذكر والدعاء في يوم عرفة، والدعاء بأنواع الأدعية؛ ويدعو الحاج لنفسه، ولوالديه، وأقاربه، ومشايخه، وأصحابه، وأصدقائه، وأحبابه، وسائر مَن أحسن إليه، وجميع المسلمين، وعلى المسلم أن يجتهد فى ذلك اليوم قدر استطاعته؛ فهذا اليوم أفضلُ أيام السنة للدعاء.

دعاء وقفة عرفة

وقد ورد في فضل الدعاء يوم عرفة عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: “خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ” رواه الترمذي.

فضل تكبيرات العيد

تردد قناة السعودية، تكبيرات العيد هي تعظيم لله عز وجل وشهادة بأن ما سواه يشوبه نقص لأن التفضيل يستلزم نقصان من عداه، وإنه من أجل ذلك شُرع التكبير في الصلاة لإبطال السجود لغير الله ، وشُرع التكبير عند نحر البُدْن في الحج لإبطال ما كانوا يتقربون به إلى أصنامهم ، وكذلك شرع التكبير عند انتهاء الصيام ؛ إشارة إلى أن الله يعبد بالصوم وأنه متنزه عن ضراوة الأصنام بالآية السابقة، ومن أجل ذلك مضت السنة بأن يكبِّر المسلمون عند الخروج إلى صلاة العيد ويكبِّر الإمام في خطبة العيد.

اختلف العلماء في صفة تكبيرات العيد على أقوال والأمر واسع في هذا لعدم وجود نص عن النبي صلى الله عليه وسلم يحدد صيغة معينة: الأول: “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”.

تكبيرات العيد
تردد قناة السعودية 

والثاني: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”.

والثالث:” الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”.

الاخبار العاجلة