10 معلومات عن دينا حايك بعد تعافيها من سرطان الثدي

علي الشيخ16 مارس 2023آخر تحديث :
دينا حايك
دينا حايك

تصدرت الفنانة اللبنانية، دينا حايك، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، وذلك بعد تعافيها من سرطان الثدي، الأمر الذي دفع البعض للبحث عنها.

حيث أعلنت الفنانة اللبنانية دينا حايك، تعافيها من سرطان الثدي، بعد رحلة من العلاج دامت ما بين جلسات الإشعاع والكيماوي.

وكشفت دينا تفاصيل رحلة الشفاء من السرطان ومدى تأثير الحزن عليها، حيث قالت في تصريحات مؤخرًا: “أنا بعلن شفائي من سرطان الثدي بعد سنة كاملة و20 جلسة علاج بالإشعاع و16 جلسة كيماوي”.

وتابعت: “اتعلمت خلال الفترة دي أن الصحة أهم شيء في الحياة لأن من غيرها الحياة بتقف تمامًا وكلنا بنقول الصحة أهم شيء ولكن هل مجرد كلام ولا حاسين به فعلًا”؟.

وأكدت أنها تعلمت الصبر خلال رحلتها مع السرطان مشيرة إلى أنها كانت تحاول أن تكون إيجابية وأوقات بكيت وزعلت أكيد، ولكني اكتشفت أن الزعل بيزود المرض والسرطان ودي حقيقة، وكنت بحاول اتجنبه دايماً.

مؤخرًا قامت الفنانة دينا حايك بإجراء زيارة للفنان راغب علامة في الاستديو لخاص له، حيث وثقت هذه الزيارة من خلال مقطع فيديو نشرته عبر خاصية ” استوري” بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستقرام”.

كما حرص أيضًا النجم اللبناني، على تحفيز ومساندة النجمة دينا حايك بكلمات مشجعة ، كشف من خلالها عن مدى اعجابه بهيئتها، خاصة وأن دينا ظهرت معه بشعر طويل بعد تعافيها من مرض سرطان الثدي الذي أصيبت به منذ فترة وأدي وقتها إلى تغير كبير في ملامحها بسبب قيامها بتقصير شعرها.

وقال راغب من خلال الفيديو” اليوم أحلى زيارة بالعالم.. دينا القوية ألف سلامة ..شكلك أحلى بكثير من الأول.. أحبك جداً”، مما لاقى الفيديو تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات.

وأكدت النجمة اللبنانيّة دينا حايك انها حرصت كل الخوض على عدم إبلاغ أو معرفة والدتها بإصابتها بسرطان “الثدي” وقتها قائلة” أمي خفت من اطلاعها على مرضي ،وهي علمت في وقت متأخر بعد خضوعي للعملية الجراحية. لدى بدئي بالعلاج الكيميائي، شعرت بأنني أشكو من شيء ما. وكانت تسألني مما أشكو، وكنت أتهرّب من الإجابة، إلى أن علمت بالأمر، وتقبلت الموضوع.

إصابة دينا حايك بسرطان الثدي
إصابة دينا حايك بسرطان الثدي

إصابة دينا حايك بسرطان الثدي

وأصيبت الفنانة دينا حايك، بسرطان الثدي منذ 10 أشهر وهذا سبب غيابها عن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر نشرت مجلة “الجرس” اللبنانية عدة صور لدينـا حايك أثناء تلقيها العلاج الكيماوي في إحدى المستشفيات، والتي تخضع له بشكل أسبوعي.

أخطأت حايك في موعد الفحص السنوي، والعناية الإلهية أنقذتها، حيث ذهبت للاطمئنان على صحتها قبل 6 أشهر من الموعد المخصص لها، لتكتشف أنها أصيبت بمرض السرطان.

كما أنها ستشارك دينا حايك، في ندوة لتتحدث عن تجربتها مع المرض ولبث الوعي حول ضرورة الفحص الدوري للنساء لتجنب الإصابة بسرطان الثدي، رغم تعبها من جلسات الكيماوي.

دينا حايك إنستقرام
دينا حايك إنستقرام

من هي دينا حايك؟

  • دينـا حايك، هي مغنية لبنانية.
  • تبلغ من العمر 40 عاما.
  • اسمها الحقيقي كوليت بوجرجس.
  • اشتهرت في العالم العربي بصوتها القوي.
  • قدمت أغاني حققت نجاحا كبيرا من بينها: “سحر الغرام”، “ليه هنضيع”، “كتبتلك”، “تعا لقلبي”، “عم دوب”، “أم الدنيا مصر” وغيرها.
  • تبني جورج وسوف صوت دينا لجماله و قوته.

زوج دينا حايك

عاشت النجمة دينا حايك تجربة الحب ثلاث مرات، دون أن تتكلل إحداها بالزواج.

اشتهرت بالأغاني الرومانسية، وتمتعت بإحساسٍ عالٍ جعل أغانيها تدخل إلى قلوب محبيها بسرعة، وحققت ألبوماتها نسبةً عاليةً من المبيعات وجماهيريةً واسعة على صعيد الوطن العربي.

تعرضت الفنانة دينـا حايك لأزمةٍ صحيةٍ دامت سنةً ونصف ، فأثناء إجرائها عمليةً بالأنف أصيبت بجرثومة، وكادت تصل الأذية للدماغ؛ ألا أنها تعالجت في ألمانيا وتماثلت للشفاء.

نصّبت جامعة الدول العربية الفنانة دينـا حايك سفيرةً للطفولة اللبنانية أثناء إحياءها حفل في مهرجان سفراء الطفولة العرب في القاهرة.

التحقت دينا بكلية الحقوق بعد المرحلة الثانوية لكنها لم تستكمل دراستها لرغبتها في إثقال الموهبة الفنية فاتجهت لدراسة الموسيقى في جامعة الروح القدس.


دينا حايك انستقرام

تمتلك الفنانة دينـا حايك حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستقرام” تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الفنية، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعها أكثر من 240 ألف متابع.

ويرصد لكم موقع “الانطلاقة نيوز” أبرز العلامات التحذيرية العديدة لسرطان الثدي بعد إصابة النجنة اللبنانية دينا حايك:

  • نتوء جديد في الثدي أو الإبط.
  • سماكة أو تورم جزء من الثدي.
  • تهيج أو تنقر في جلد الثدي.
  • إحمرار أو تقشر الجلد في منطقة الحلمة أو الثدي.
  • شد الحلمة أو ألم في منطقة الحلمة.
  • إفرازات من الحلمة بخلاف لبن الأم بما في ذلك الدم.
  • أي تغيير في حجم أو شكل الثدي.
  • ألم في أي منطقة من الثدي.
من هي دينا حايك
من هي دينا حايك

ملاحظة: أحيانا تظهر هذه العلامات لبعض الأمراض غير سرطان الثدي.

الاخبار العاجلة