وزيرة الصحة تدفع بعدد من سيارات الإسعاف على لجان امتحانات الثانوية

علي الشيخ10 يوليو 2021آخر تحديث :
وزيرة الصحة
هالة زايد

 

أمرت الدكتورة هالة زايد والسكان بالدفع بعدد من سيارات الإسعاف على كافة لجان الثانوية العامة بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لامتحانات  الثانوية العامة، وحرصا على الصحة العامة للطلاب، مع إجراءات الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

ومن جانبه؛ صرح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزراة، أن الخطة تشمل الدفع بـ 2156 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها بمحيط اللجان الامتحانية بجميع محافظات الجمهورية.

مضيفًا أن الخطة تشمل تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، وذلك من خلال متابعة التزام الطلاب والمراقبين والمشرفين والعاملين داخل المدارس واللجان الامتحانية بارتداء الكمامات، مشيرًا إلى توفير كواشف حرارية لقياس درجات الحرارة للطلاب والمشرفين قبل دخول اللجان مع تطهير الأيدي بالكحول.

كذلك أكد “مجاهد” تفعيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام وزارة الصحة تعمل على مدار الساعة، وتضم ممثلين من مختلف قطاعات الوزارة، لافتا إلى ربطها بالغرف الفرعية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية.

وفي سياق آخر فقد انطلقت امتحانات الثانوية العامة صباح اليوم السبت، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي (رياضة و علوم)، امتحان اللغة العربية .

حيث تعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيًا “بابل شيت”، و بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، على أن تكون جميع الأسئلة “اختيار من متعدد” بدون أسئلة مقالية.

جديرًا بالذكر فقد أكدت الوزارة، إنه سيتم التصحيح إلكترونيا، و من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

الاخبار العاجلة