مسؤول باكستاني: لا يمكن لأي دولة أن تملي على بلدنا إقامة علاقات مع إسرائيل

علي الشيخ18 يناير 2021
طاهر أشرفي

كتب : ياسمين درويش

أفاد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الدينية ، طاهر أشرفي، بأن باكستان لا تتعرض لأي ضغوطات لإقامة علاقات مع إسرائيل، فلا يمكن لأي دولة أن تجبرنا على ذلك.

حيث ذكر أشرفي الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس علماء باكستان بأن وسائل الإعلام اليهودية والهندية هي من تقوم بنشر هذه الشائعات لذبذبة العلاقات بينها وبين الدول الإسلامية.

كما أوضح رفض رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، لإقامة أي علاقات مع إسرائيل تضر بالفلسطينيين.

كذلك أكد على أن باكستان بقوتها النووية وجيشها القوي لا يمكن إجبارها على إقامة علاقات مع إسرائيل.

ومن جانبه؛ أكد على بذل باكستان الجهود العظيمة لاتحاد الدول الإسلامية، حيث ذكر بأنه في حال تعاون الدول الإسلامية وترابطها يمكن حال كافة مشاكل المسلمين.

ومن ناحية أخرى؛ تطرق إلى أهمية وضرورة تقوية منظمة التعاون الإسلامي، والتي تلعب الدور الأساسي في تعاون المسلمين حول العالم.

أيضا تطرق إلى الرد على الشائعة المنتشرة بخصوص توتر العلاقات الباكستانية السعودية، حيث قال أشرفي: “لا أظن أن العلاقات بين باكستان والسعودية يمكن أن تتدهور”.

وذكر العلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين، إلى جانب وقوف السعودية بجانب باكستان في قضية كشمير الشهيرة والمتنازع عليها مع الهند.

علاوة على ذلك تطرق أشرفي إلى ذكر ممولي التنظيمات الإرهابية والتي تربط نفسها كذبا بالإسلام والتي من أهمها؛ داعش وطالبان والقاعدة، حيث قال بأن الهند هي من تمول هذه التنظيمات لزعزعة استقرار الدول الإسلامية.

والجدير بالذكر أن أشرفي قال بوجود معايير متناقضة لدى الغرب، فهم دائما يتحدثون عن حقوق الإنسان، ولكنهم لا يقولون أي شيء بخصوص المسلمين الذي يقتلون في العديد من الدول.

الاخبار العاجلة