لقاء ماكرون بالرئيس العراقى برهم صالح

علي الشيخ2 سبتمبر 2020
لقاء ماكرون بالرئيس العراقى برهم صالح

كتب : إسلام يوسف

انتهى منذ قليل المؤتمر الصحفى الذى عقد بين الرئيس الفرنسى ماكرون والرئيس العراقى برهم صالح على خلفية الزيارة الرسمية التى يقوم بها الرئيس الفرنسى الى المنطقة العربية .

حيث قال الرئيس العراقى : اننا لا نريد تدخلات خارجية للشان الداخلى العراقى يزيد الأمر صعوبة للتحالفات الدولية التى تتتصارع فى ساحة العراق ، أمننا احرزنا تقدما وانتصارا كبيرا على تنظيم داعش الإرهابي .

كما اكد “برهم صالح”  على أن المجتمع الدولى عليه أن يساعد العراق فى أعمار المناطق المتهدمة إثر الحروب والفوضى الدموية التى عاشتها العراق فى السنوات الماضية ، وأن زيارتكم العام المقبل تكون فى أحسن صورة والعراق افضل .

كما أشار برهم إلى أن استقرار المنطقة ياتى من استقرار العراق والتحكم بسيادته الداخلية ودور العراق المحورى كدولة لها سيادة فى مختلف المجالات والعلاقات مع مختلف دول المنطقة .

فيما صرح ماكرون فى المؤتمر الصحفى أن الحرب على داعش لم تنتهى لأنه يوجد أفراد من التنظيم الارهابى مازال فى العراق وعلى المجتمع الدولى التكاتف من أجل إنهاء هذا التنظيم .

كما أكد أن على السادة  العراقيين قيادة الحراك نحو الإصلاح الداخلى حتى يقودوا العراق إلى النمو والاستقرار خصوصا أن العراق بلد تاريخى وحضارى ومحورى فى المنطقة .
واشار ماكرون بالدعم الفرنسى للعراق على كافة الاصعدة من أجل الرجاء والتنمية فى شتى مجالات التعاون المشترك .

الاخبار العاجلة