فيسبوك يجمد صفحة رئيس فنزويلا لترويجه دواء يزعم أنه يعالج فيروس كورونا

علي الشيخ27 مارس 2021آخر تحديث :
فيسبوك يجمد صفحة رئيس فنزويلا لترويجه دواء يزعم أنه يعالج فيروس كورونا

 

كتب:حسناء جبل

جمدا “فيسبوك” الصفحة الشخصية لرئيس فنزويلا، وذلك بعد ترويجه لدواء يزعم أنه يعالج كورونا.

وأكد متحدث باسم فيسبوك، أن الشركة جمدت صفحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لانتهاكها سياساتها المعنية بمكافحة المعلومات المضللة عن كوفيد-19 وذلك لترويجه لدواء يزعم دون دليل أنه يعالج المرض.

كما قال سابقا في يناير، إن عقار كارفاتيفير المشتق من نبات الزعتر ويؤخذ عبر الفم “معجزة” تحيد فيروس كوفيد-19 دون آثار جانبية وذلك في زعم قال أطباء إنه غير مدعوم بالعلم ،وحذفت شركة فيسبوك مقطعا مصورا يروج فيه مادورو للعقار .

كذلك أوضحت إن التسجيل المصور ينتهك سياسة مكافحة المزاعم الزائفة بأن شيئا ما يمكن أن يضمن الوقاية من التقاط عدوى كوفيد-19 أو الشفاء من كوفيد-19.

ومن جانبه قال المتحدث باسم فيسبوك لرويترز: نحن نتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية التي تقول إنه لا يوجد حاليا علاج للفيروس، ولم ترد وزارة الإعلام الفنزويلية على طلب التعقيب.

يذكر أن أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية أنها تتعاون مع مبادرة اتحاد النقل الجوي الدولي، من أجل البدء في تجربة جواز السفر الرقمي، الذي يحمل معلومات المسافرين المتعلقة بمرض كوفيد-19.

والجدير بالذكر يعتبر اتحاد النقل الجوي الدولي اتحادا تجاريا لشركات الطيران العالمية، ويمثل حوالي 290 شركة طيران، بما في ذلك الخوط الجوية الإثيوبية، إحدى شركات النقل الرائدة في القارة الأفريقية.

الاخبار العاجلة