رد فعل الحرس الثوري الإيراني على التحركات في الحدود الشمالية الغربية

علي الشيخ9 أكتوبر 2021آخر تحديث :
إيران
إيران

قال النائب السياسي: إن التدريبات التي يقوم بها الجيش والحرس الثوري الإيراني ، بخلاف المهمة السنوية للقوات المسلحة، لها جانب طارئ وتم تنفيذها استجابة لبعض الحركات المعادية حسب الظروف.

و قال سردار ياد الله جافاني ، في إشارة إلى التدريبات الأخيرة في المنطقة الشمالية الغربية: “هذه التدريبات التي يقوم بها الجيش والحرس الثوري الإيراني ، بصرف النظر عن المهمة السنوية للقوات المسلحة، هي تدريبات جماعية وتم تنفيذها في ردا على بعض حركات العدو “.

كذلك أكد النائب السياسي للحرس الثوري الإيراني أن القوات المسلحة مستعدة للرد على أي تحرك يزعج أمن البلاد ، خاصة في بعض حدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، ولديها مستوى عال جدا من الجاهزية في هذا الصدد.

أيضا أشار جافاني إلى أن التدريبات التي يقوم بها الجيش الفخور للجمهورية الإسلامية ورجال الحرس الثوري الشجعان لها جانب رادع .

كما أضاف: “اليوم ، أوجدت سلطة الدفاع والأمن في البلاد قوة ردع للنظام تتجاوز حدود البلد “.

و صرح النائب السياسي للحرس الثوري الإيراني بأن التدريبات العسكرية تحمل رسائل مختلفة في الجوانب الداخلية والخارجية.

کما ‌أکد أن القوات المسلحة في هذا الصدد تؤكد بوضوح للأمة العظيمة أن مهيأة جيدا لضمان الأمن القومي والوطني و الحفاظ على الأمن الداخلي “.

وتابع جافاني: هذه التدريبات ترسل أيضا رسالة واضحة لمن لديهم نوعا من الخيال ويعتقدون أنه يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على أمن جمهورية إيران الإسلامية وكانت التدريبات الأخيرة خاصة في المنطقة الشمالية الغربية في هذا الاتجاه.

من جانبه كانت التحركات على الحدود الشمالية الغربية لتقويض أمن إيران، وشدد النائب السياسي للحرس الثوري الإيراني على أن التحركات على الحدود الشمالية الغربية للإضرار بأمن إيران .

و في إشارة إلى القوة الدفاعية للبلاد مع هيكل إيراني مستقر بالكامل ، أضاف جواني: “اليوم ، أصبحت صناعة الدفاع في البلاد في ذروة السلطة ، معتمدة على قدرات المتخصصين الشباب في الصناعة الدفاعية .

واليوم يهنئ المرشد الأعلى للشعب الإيراني على وجود هؤلاء الشباب الحاذقين والمسلحين الأقوياء.

الاخبار العاجلة