” خبير قانونى يوضح العقوبة المنتظرة لأحمد حسن وزوجته “

علي الشيخ16 سبتمبر 2020آخر تحديث :
اليوتيوبر أحمد حسن

كتبت : آلاء أشرف

قال الخبير القانونى ” أيمن محفوظ ” أن جرائم الإهمال التي ارتكبها أحمد حسن ، وزوجته زينب في حق طفلتهما ، ولكن استغلال الطفلة وتعريض حياتها للخطر هى الجرائم التى تستحق عليها الحبس والغرامة .

حيث كانت قد قدمت بلاغات ضد اليتيوبرين الشهيرين أحمد حسن وزوجته ، وإتهمتهما بالإساءة إلى طفلتهما وترويعها بقصد استغلالها تجاريا ، وتم القبض عليهما من أحد الكمبوندات التى تقع فى دائرة قسم البساتين للتحقيق معهما .

وتابع ” محفوظ ” : ” الدستور المصري يلزم الدولة بجميع مؤسساتها برعاية الطفل ومنع أى انتهاك أو منع مكتسبات الطفولة ، وبالتأكيد أى جريمة تقع على الطفل تكون بعقوبة مضاعفه طبقا لنص المادة 116 من قانون الطفل .

كما أشار محفوظ إلى أن جريمة استغلال الأطفال التى اتبعاها عائلة أحمد حسن وزينب مجرمة طبقا للمادة 291 من قانون العقوبات التي تمنع استغلال الأطفال تجاريا من أجل تحقيق الربح .

جديراً بالذكر أن  العقوبة هى السجن المشدد لمدة 5 سنوات وكذلك العقوبة المقررة فى قانون الإتجار بالبشر طبقا للمادة 64 والتى تصل فى العقوبة من السجن المشدد إلى السجن المؤبد فى تجريم كافة أشكال استغلال الأطفال بقصد تحقيق الربح ، ولا سيما إذا كان الوالدين هما مرتكبى الجريمة .

الاخبار العاجلة