مصدر يكشف تطورات الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز

علي الشيخ18 أغسطس 2021
ياسمين عبد العزيز

كشف مصدر مقرب من عائلة الفنانة ياسمين عبد العزيز عن تطورات حالتها الصحية لافتا أنها تحسنت بشكل كبير، ولا زالت تجري فحوصات طبية جديدة، للوقوف على تطورات حالتها الصحية وذلك بحسب موقع الوطن.

جديرا بالذكر طالبت النائبة في البرلمان المصري إيناس عبد الحليم، بالتحرك العاجل لمناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية، عقب أزمة ياسمين عبد العزيز.

وأوضحت عبد الحليم، خلال بيان لها، أن الدستور في المادة 18 منه نص على أن “لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة، وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل”.

وأضافت عضو مجلس النواب أن هناك التزاما دستوريا بشأن حماية الأطباء وتحسين أوضاعهم بهدف تنظيم العلاقة بين الطبيب والمريض، خصوصا في الأمور التي ليس للطبيب ذنب فيها، ويعتدى عليه ويحبس أيضًا بسبب أمر ليس بإهمال أو تقصير أو جهل أو خطأ؛ وقد يكون الأمر مجرد مضاعفات لدى المريض.

وأكدت البرلمانية أن هناك أخطاء طبية كثيرة بسبب إهمال أو تقصير من الطبيب أو جهل أو عدم كفاءة، وهي ليست جريمة ولا تستوجب عقاباً عليها للطبيب مثل أي ضرر يحدث للمريض بسبب مضاعفات عادية، والعيادة مرخصة، فهي ليست جريمة لأن الطبيب لم يخطئ وهو ما يسمى المسؤولية الطبية وليس جهلًا أو عدم كفاءة من الطبيب.

وفي سياق متصل يقوم بإنهاء أوراق سفره إلى مدينة جنيف بسويسرا من أجل اللحاق بزوجته ياسمين عبد العزيز.. تطورات حالة ياسمين .

وتستكمل ياسمين عبد العزيز علاجها في سويسرا وذلك بعد خطأ طبي حدث لها في مصر أثناء إجرائها عملية جراحية.

الاخبار العاجلة