بتول الحداد: أجسد هذه الشخصية في “واحد في المية”.. واللي شجعني للدور المخرج أحمد شفيق

علي الشيخ18 أغسطس 2021آخر تحديث :
بتول الحداد
بتول الحداد
  • علي الشيخ 

كشفت الفنانة بتول الحداد عن كواليس شخصيتها في حكاية “واحد في المية” ضمن حكايات مسلسل زي القمر، وتلعب بطولتها الفنانة صابرين وعفاف شعيب.

كواليس حكاية واحد في المية
كواليس حكاية واحد في المية

وقالت “الحداد” في تصريح خاص لـ : إنها تجسد شخصية تدعى “مي” شقيقة الفنانة صابرين، لافته أن شقيقتها كفيفة وفكرة إنك تكون عين إنسان فقد أهم حاسة لديه تجربة صعبة .

وأضافت بتول الحداد:”أن هذا العمل هو التعاون الثاني مع المخرج أحمد شفيق بعد مسلسل” يونس ولد فضة”.

وعن تشجعيها للمشاركه في العمل قالت بتول:” أكتر حاجة شجعتني للمشاركة في العمل هو انه من إخراج أحمد شفيق، مضيفة أن قصة الحكاية في غاية الأهمية حيث تدور حول متحدى الإعاقة أو فاقدي البصر، فكانت القصة مشجعة لدرجة كبيرة”.

صابرين برفقة بتول الحداد
صابرين برفقة بتول الحداد

وتابعت:” لابد أن نهتم بهذة القصص وأن نلقى عليها مزيد من الضوء، مشيرة إلى أن الإعلام مهتم بمثل هذه القضايا وبالأخص بعد عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الكثير من المؤتمرات.

وأردفت:” نحرص دائما على دعهم وتناول مشاكلهم وتوضيحها.. ونحسسهم اننا دائما نراهم ونسمعهم ونشعر بهم “.

يشار إلى أن “واحد في المية” تعد الحكاية الثانية من مسلسل “زى القمر”، وهى من تأليف فداء الشندويلى وإخراج أحمد شفيق، ويشارك فى بطولتها مدحت صالح وعفاف شعيب ، وصابرين ، وبتول الحداد ، وغيرهم من النجوم .

الموسم الأول من مسلسل” زى القمر” تم عرضه قبل شهر رمضان الماضى، وشهد عرض حكايات “حتة منى” بطولة الهام شاهين وأحمد وفيق وايناس كامل وإخراج حسام على، و”مش هنفرح بيكى” بطولة جومانا مراد وعباس أبو الحسن وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى، و”ست الهوانم” بطولة ليلى علوى ومجدى كامل وإخراج طارق رفعت.

أحمد شفيق وعفاف شعيب وبتول الحداد
أحمد شفيق وعفاف شعيب وبتول الحداد

جديرا بالذكر شاركت مؤخرا في فيلم” الفرح” الذي لاق نجاح كبير وحصد جوائز عديدة، للمخرجة السويسرية جوليا بوتنر، وفيلم “بتول” والذى حصلت فيه على جائزة المركز الثقافى الفرنسى دور أول تمثيل وأفضل فيلم فى المهرجان.

أما فى المسرح، شاركت “الحداد” فى عدد من العروض المسرحية أشهرها فى أكاديمية الفنون، ومنها: “ليلة مصرع جيفارا”، و”هاملت”، و”الله محبة”، وغيرها.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة بتول الحداد مسلسل “نسر الصعيد” بطولة محمد رمضان، درة، سيد رجب، عائشة بن أحمد، محمد حاتم، أحمد داود، تأليف محمد عبدالمعطى، إخراج ياسر سامى.

الاخبار العاجلة