تركيا تشعر بالأسف عما حدث في الكونجراس وتصفها بالعار

علي الشيخ8 يناير 2021آخر تحديث :
تركيا تشعر بالأسف عما حدث في الكونجراس وتصفها بالعار

 

بقلم : عمر أبو الحسن 

 

أعلنت تركيا بوضوح دعم بايدن بكل القوة ،وهذا خلال لقاء وزير الخارجية التركي ونظيره البرتغالي ،وأضاف أنه يشعر بالخجل وعار حيال أحداث الكونغرس الأمريكي الأخيرة .

 

حيث اقتبس الوزير التركي توصيف ما حدث في واشنطن الأربعاء الماضي، من الرئيس المنتخب بايدن، قائلًا «إن ما حدث هو هجوم صريح على المؤسسات الديمقراطية الأمريكية بطريقة غير متوقعة»، مضيفًا: «نحن محظوظون لأن المؤسسات الديمقراطية الأمريكية انتصرت على الفوضى، وهزمت هذا الهجوم».

 

كما شدد أردوغان، في هذا الإطار، على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستشهد فترة سكون وهدوء مع السيد بايدن، مشيرًا إلى أن فترة انتشار وباء كورونا (كوفيد – 19) تتطلب هذا الهدوء.

 

متابعًا: «يجب أن تحسن الولايات وتابع جاويش أوغلو: «الكونجرس وافق على انتخاب بايدن، في إطار الدستور الأمريكي والقواعد القانونية، لكن ما حدث في واشنطن كان تطورًا محزنًا للغاية، نأمل ألا يستمر».

 

جديرًا بالذكر فقد أوغلو أشار إلى أن كل هذه الأحداث ستكون بمثابة نقطة تحول في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.المتحدة الأمريكية علاقتها الدولية، وأتمنى الصبر والسلوان لعائلات المفقودين في أحداث الكونجرس والشفاء العاجل للمصابين».

الاخبار العاجلة