بسبب دعوته للتصويت مرتين إنتقادات شديدة لترامب

علي الشيخ4 سبتمبر 2020
ترامب

 

كتبت أماني انور

 

أثارت دعوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عاصفة من ردود الفعل المستنكرة والغاضبة للناخبين للإدلاء بأصواتهم مرتين عبر البريد وفي مراكز الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد تشكيكه بآلية الاقتراع عبر البريد التي يدعو لها الحزب الديمقراطي.

 

وفي سلسلة من التغريدات على تويتر، كتب ترامب من أجل أن تتأكدوا من أن أصواتكم مؤثرة ويجري احتسابها، عليكم أن تسجلوا بطاقاتكم الانتخابية وترسلوها عبر البريد في أقرب وقت ممكن. وفي يوم الانتخابات أو في عملية التصويت المبكرة، اذهبوا إلى لجان الاقتراع التابعة لكم لتروا ما إذا كان تصويتكم عبر البريد قد احتسب من عدمه.

 

ويذكر أن

قال ترامب الأربعاء تعليقاً على نظام التصويت المتّبع في ولاية كارولاينا الشمالية المتأرجحة، دعوهم يرسلوا أصواتهم عبر البريد ودعوهم يصوّتوا حضورياً حيث أن ذلك سوف يكون هو الأفضل.

 

كما أضاف إذا كان نظامهم جيّداً كما يقولون فهم لن يتمكّنوا من التصويت مرّتين

حيث كان ترامب قد أشار إلى أنّ إدلاء الناخبين بأصواتهم عبر البريد، وهي طريقة يتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً في الانتخابات المقبلة بسبب جائحة كوفيد19، قد يؤدي إلى عملية تزوير واسعة النطاق.

 

أيضا ردّاً على تصريح ترامب قالت كارين برينسون بيل، مديرة مكتب الانتخابات في ولاية كارولاينا الشمالية إنّه من غير القانوني التصويت مرّتين في الانتخابات.

 

الجدير بالذكر أن ندد المرشّح السابق بدوره الفعال للانتخابات التمهيدية الديموقراطية السناتور بيرني ساندرز بشدّة بتصريح ترامب.

الاخبار العاجلة