القبض على أخطر عصابة سرقة بالقرصنة الإلكترونية 

علي الشيخ29 يناير 2021آخر تحديث :
القبض على أخطر عصابة سرقة بالقرصنة الإلكترونية 

 

 

كتب : محمود سعد

 

إستطاعت قوات الأمن المصرية من إلقاء القبض على أخطر العصابات التى تخطط للإستلاء على أموال الشركات من خلال القرصنة الإلكترونية ويكون بطريقة إيهام الضحايا بأنهم أشخاص يريدون إستثمار أموالهم مع هذه الشركة.

 

ومن خلال البحث تم التوصل إلى أنهم 8 أفراد وكان منهم 5 أفراد يحملون جنسية لدولة أجنبية وذلك بمحافظة القاهرة حيث كانو يقومون بالعديد من العمليات الإجرامية بواسطة مهاراتهم الكبيرة في القرصنة و تمثل هدفهم في إصطياد الضحايا الأغنياء ورعاية بعض الدول الأجنبية.

 

حيث تمكنت تحريات الأمن المصرية من كشف الطرق التي يستخدمها هؤلاء المجرمين كان أهمها إنشاء صفحات إلكترونية مزورة وبأسماء لأشخاص وهميين يعيشون بالدول الأجنبية يدعون أنهم يمتلكون أمولا طائلة وأنهم مستثمرون يريدون إستثمار أموالهم في الدول الآخرى وإنشاء صفحات مزيفة للعديد من البنوك للإستيلاء على بيانات الافراد و المستثمرين .

 

كما كانت بحوزة هؤلاء الافراد عدد 5 لاب توب و 16 هاتف إستخدموهم للتواصل مع الضحايا و عدد 2 بطاقة دفع إلكتروني أثبت أنها أستخدمات في شراء مستلزمات إجرامية و العديد من الادوات التي أستخدمت بشكل غير قانوني.

 

بذكر أنه بعد التحري عن هذه الاجهزة تبين وجود العديد من الدلائل التي تدين هؤلاء الأفراد و تم التواصل مع احد ضحاياهم من محافظة البحيرة و الذي وقع في شراكهم بنفس الطريقة و بمواجهتهم إعترفو بكل نشاطهم الإجرامي.

الاخبار العاجلة