السيسي : رهاني لأمان مصر يعتمد على وعي الشعب المصري

علي الشيخ16 سبتمبر 2020آخر تحديث :
السيسي
السيسي

كتب: بسمه عبد المطلب

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء ، إن “رهانه لا يزال قائما على الشعب المصري ووعيه” في مواجهة محاولات الإضرار باستقرار البلاد ، مؤكدا أن “مصر وشعبها قادرون على إحباط أي محاولة لإيذاء الشعب المصري او اسقاط الدولة و تخريبها “.

من جانبه أضاف الرئيس أن “خروج الشعب المصري عام 2013 ساهم في إفشال خطة الإطاحة بالدولة المصرية التي خططت لها القوات الإرهابية” ، مشيرًا إلى أنه “قدم نفسه للجيش في أعقاب ذلك تضحية بمصر وأمنها “.

من جهة اخرى أضاف: “كان رهانى دائما وسيظل على الشعب المصرى ووعيه الذى أفسد وسيفسد أى محاولة للنيل من استقرار وأمن مصر وشعبها مصر وشعبها قادرون على إحباط أي محاولة لإسقاط الدولة أو تخريبها”.

وتابع: “إن شعب مصر على دراية كاملة بالإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية ، بعد الإطاحة بالقوى الإرهابية من السلطة وكثير من أبناء الشعب المصري قدموا الشهداء بارتياح وقناعة خلال المواجهات مع العناصر الإرهابية”.

على الصعيد الاخر تابع موضحًا: “خلال السنوات الماضية ، ظهرت معضلات كثيرة في كثير من المجالات ، تراكمت على مدى العقود الماضية نتيجة الإهمال” ، مشيرًا إلى أن “العديد من المشكلات التي كان الشعب المصري يعاني منها تم القضاء عليها “.

حيث اضاف السيسي إلى أنه كلف الحكومة بمضاعفة جهودها لحل المشاكل التي تواجه المصريين. وأضاف في حديثه إلى “الدول والجهات التي تدعم حملات التشكيك التي تستهدف الإطاحة بمصر” ، “توقفوا عن الكذب واستجوابنا ، وابتعدوا عن أموالك التي تدعمون بها خصومنا”.

وتابع: “خلال المائة عام الماضية قدمت مصر الكثير من المساعدات والدعم للعديد من الجهات التي تسعى لتخريب مصر .. ما لم تطلبه مصر لا يتطلب أي مؤامرة ضدها بهذه الطريقة”.

الجدير بالذكر أن السيسي اشار إلى أنه في الوقت نفسه ، وقفت دول عربية كثيرة إلى جانب مصر “في وقت الحاجة” ، معربًا عن شكره لتلك الدول.

الاخبار العاجلة