اجتماع وزير السياحة والآثار لمناقشة طرق دعم منتج السياحة الثقافية بمصر

أنهار أبو العلا7 سبتمبر 2021آخر تحديث :
وزير السياحة
وزير السياحة

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير ، مساء اليوم الثلاثاء ، لمناقشة طرق دعم منتج السياحة الثقافية في مصر ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليه وذلك بحضور الدكتور مصطفى وزير الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، ورؤساء لجان تسيير أعمال كل من غرفتي شركات ووكالات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية ، وعدد من أعضاء الغرفتين ، وبعض رؤساء وأعضاء الشركات العاملة في مجال السياحة الثقافية .

حيث تم فحص آليات دعم السياحة الثقافية التي نالت الضرر الكبير بسبب تداعيات جائحة كورونا ، ومناقشة مقترح استحداث تصاريح زيارة مجمعة للأماكن الأثرية المختلفة للرحلات السياحية والنيلية على غرار تصاريح كايرو بأس والأقصر باس .

في سياق متصل ، ناقش الدكتور خالد العناني أيضا خلال الإجتماع أهمية ربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل من خلال البرامج السياحية التي تقوم بتنظيمها الشركات لمزج منتج السياحة الشاطئية ومنتج السياحة الثقافية بما يساعد على زيادة الميزة التنافسية للسياحة المصرية .

من جهة أخرى ، أمر الوزير الشركات السياحية على إدراج برامجهم السياحية التي يقوموا بتنظيمها زيارة الأسواق التقليدية الخاصة ببيع السلع والمنتجات والحرف اليدوية الموجودة بالمحافظات السياحية وبالأخص محافظة الأقصر ومحافظة أسوان ، ووجه بإعداد مقترح خطة تحفيزية لتنفيذ ذلك .

واختتم الوزير الاجتماع بمناقشة مقترح الاحتفال بيوم السياحة العالمي ، والذي من المقرر الاحتفال به سنويا يوم 27 سبتمبر ، وذلك باقتراح دعوة مجموعة من سفراء دول العالم بالقاهرة لزيارة أسوان والمناطق السياحية والأثرية بها .

الاخبار العاجلة