بعد إسلامها.. من هي مارين الحيمر عارضة الأزياء الفرنسية.. وما علاقتها بـ أشرف بن شرقي؟

علي الشيخ11 يوليو 2023
مارين الحيمر

تصدرت عارضة الأزياء الفرنسية، مارين الحيمر، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، وعناويين الصحف المحلية، والعالمية، وذلك اعتناقها الدين الإسلامي وتغيير اسمها إلى مريم.


مارين الحيمر تعلن إسلامها

ومن جانبها أعلنت عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر، منذ عدة أشهر إعتناقها للدين للإسلامي، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” حيث نشرت فيديو ظهرت وهي تنطق الشهادتين بأحد مساجد فرنسا، مؤكدة إلى أنها دخلت الإسلام منذ عدة أشهر.

حيث قالت مارين: “إن هناك طرقًا يجب أن تسلكها وحدك من دون عائلة أو أصدقاء، فقط بينك وبين الله”، مشيرة إلى أن الكثير من الناس على دراية بدخولها الإسلام منذ عدة أشهر، إلا أن البعض لم يعرف.

وأوضحت أنها أحبت الدين الإسلامي، وأن قرارها جاء اختيارًا للروح والقلب والعقل، لافته إلى أنه تبع ذلك إعادة التفكير في أولوياتها واختياراتها في الحياة.

وليس هذا فحسب، بل تنشر الكثير من الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهي في المساجد وتقرأ القرآن، بالإضافة إلى تهئنة المسلمين بعيد الأضحى المبارك، حيث نشرت عدة صورة وعلقت قائلة: “أتمنى أن يكون يوم العيد هذا، مليئًا بالفرح والسلام، والبركات لكم ولأحبالكم، عسى أن تستجاب دعواتكم وتفرح قلوبكم، عيد أضحى سعيد”، مما لاقت تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.


من هي مارين الحيمر؟ 

  • مارين الحيمر هي عارضة أزياء فرنسية.
  • ولدت في مدينة بوردو في فرنسا.
  • تبلغ من العمر 28 عامًا، وتعيش بين باريس ودبي.
  •  ترجع أصولها من والدها إلى المغرب ومصر، بينما والدتها فرنسية.
  • تعبر عادًة عن حبها للسفر، حيث زارت بالي، وجنيف، ومصر، والعديد من البلدان العربية والأجنبية.
  • تفخر دائما بجذورها المصرية، عبر منصات التواصل الاجتماعي ، إذ تشارك جمهورها بصور من داخل الأماكن التاريخية في مصر، مثل:(الأهرامات، والحسين، وبالمراكب في النيل).
  • بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء في عام 2009 عندما تم اكتشافها من قبل وكالة عارضات الأزياء “Elite Model Management” في باريس، ومنذ ذلك الحين ظهرت في العديد من عروض الأزياء والحملات الإعلانية للعديد من الماركات العالمية الشهيرة.
  • وتعتبر مارين الحيمر واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم.
  • وتتميز مارين الحيمر بجمالها الطبيعي وشخصيتها القوية وتعتبر قدوة للعديد من النساء في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد إعلان إسلامها.
  • كما أنها شاركت في العديد من الأعمال الفنية كممثلة، من بينها فيلم “Assassin’s Creed” الذي صدر في عام 2016 و “Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales” الذي صدر في عام 2017.
  • وفي عام 2020 تعرضت مارين الحيمر للعنف الأسري، على يد زوجها السابق جوليان جيرادو.
عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر
عارضة الأزياء الفرنسية

مارين الحيمر انستجرام

تمتلك مارين الحيمر، حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الفنية، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعها أكثر من 1.7 مليون متابع.

وفي سياق متصل احتفلت مارين بوصول عدد متابعها لاكثر من 1.6 مليون متابع، وبالاخص بعد إسلامها حصدت أكثر من 300 ألف متابع في فترة قصيرة، حيث نشرت صورة لها بالحجاب، عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وعلقت قائلة: ” أكثر من 1.6 مليون روح جميلة انضمت إلى عائلتي في مثل هذا الوقت القصير، ليس لدي الكلمات لأشكركم وكم يعني كل واحد منكم، كم تعني لي دعمك، حبك، طاقتك، أنت هنا! في لحظات فرحي أو حزني، في لحظات قوتي أو ضعفي، في لحظات يقين مثل الشك، ورغم أنني لا أراكم، أشعر بكل واحد منكم من خلال التزامه اليوم أهم من ودودي! شكرا جزيلا لكم جميعا، القادم أفضل إن شاء الله”.


سبب عدم ارتداء مارين الحيمر الحجاب؟

كشفت مارين الحيمر، سبب عدم ارتدائها الحجاب بعد إسلام، حيث أكدت أن الحجاب اختيار يجب أن يتم بقناعة ومعرفة الشخص نفسه، لافته إلى أنها حتى الآن تضع الحجاب على قلبها وكلامها وأفعالها.

مارين الحيمر تعلن إسلامها
مارين الحيمر تعلن إسلامها

حيث قالت مارلين الحيمر، في منشور لها عبر خاصية الاستوي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “اطلب من جميع من يتابعني ويحترمني ألا يصدر أحكاما على طريقة ممارستي لديني.. أشكركم على رسائلكم وآرائكم ونصائحكم”.

وتابعت عارضة الأزياء الفرنسية:” أغلبكم يتمنون لي الخير، ولكن دعوني أعيد لكم مرة أخرى، لقد قررت أن أسلك هذا الطريق بمفردي ووفقا لرؤيتي وقراءتي ومشاعري”.

وانهت مارين قائلًا: “تسألونني بشكل متكررعن وضعي للحجاب.. هذا اختيار يجب أن يتم بقناعة ومعرفة الشخص نفسه، حتى الآن أنا أضع الحجاب على قلبي وكلامي وأفعالي.. وكل شي يحدث في الوقت المناسب أحبكم”.


عمر مارين الحيمر

تبلغ مارين الحيمر من العمر 28 عامًا، وتعيش بين باريس ودبي، حيث ولدت في مدينة بوردو في فرنسا.

الجدير بالذكر كشفت عارضة الأزياء، الفرنسية مارين الحيمر تفاصيل اعتناقها الإسلام، حيث أكدت أنها وجدت نفسها تصلي بعد مرورها من معاناة نفسية عميقة، الشيء الذي جرها لحفظ سور من القرآن الكريم، رغم ضعف لغتها العربية، وتعلمت الطريقة الصحيحة للصلاة، وهو ما اعتبرته علامة من الله بإرشادها إلى الطريق الصحيح.

مريم الحمير
مريم الحمير

وقررت مارين التي اختارت لنفسها اسم مريم بعد اعتناقها الإسلام، إنهاء برامج تلفزيون الواقع وتكريس نفسها بالكامل لتحقيق مشاريعها الشخصية والمهنية، مع العمل على مشاركة محتوى مختلف وجديد على صفحاتها السوشيال ميديا، التي تحظى بمتابعة أكثر من 1.7 مليون متابع من مخلتف أنحاء العالم.

وأشارت مارين إلى أنها ترغب في مشاركة حياتها الحقيقية في الأماكن العمومية، لافته إلى أنها اليوم لم تعد مضطرة للكذب حول ديانتها.

وأضافت مارين: “لا أخفيكن أنني كنت خائفة جدا في البداية، لكنني اليوم، الحمد لله، أحظى بدعم كبير جدا، ومنه أستمد قوتي اليومية”.


علاقة مارين الحيمر بأشرف بن شرقي 

خلال وجود المغربي أشرف بن شرقي، في نادي الزمالك، تدولت شائعات حول وجود علاقة عاطفية بينه وبين عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر، بعد زيارتها إلى مصر.

من هي مارين الحيمر
من هي مارين الحيمر

ويرجع سبب تلك الأنباء التي لم يعلق عليها طرف حتى الآن، إلى أنهما ارتدا نفس التي شيرت ونشرا صورهما على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وليس هذا فحسب بل يعتقد البعض أن مارين الحيمر دخلت الإسلام بسبب لاعب الزمالك السابق أشرف بن شرقي ولكن هذه الأنباء لم تؤكدها حتى الآن.

هل أشرف بن شرقي سبب إسلام مارين الحيمر

وترصد لكم “الانطلاقة نيوز” حقيقة الانباء المتداولة بشأن ارتباط مارين الحيمر وأشرف بن شرقي، وهل دخلت الإسلام بسببه، الحقيقة بن شرقي ليس له علاقة بالأمر وأن مارين دخلت الإسلام بناء على قرار شخصي منها، بدليل منشورها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حيث قالت: “أن هناك طرق يجب أن تسلكها بمفردك من دون أصدقاء ومن دون عائلة”.

الاخبار العاجلة