قطر.. وجهة دولية لاستضافة البطولات الرياضية المرموقة

قطر وجهة دولية

بعد النجاح الباهر الذي حققته الدوحة في استضافة وتنظيم البطولة الأكثر شعبية في العالم، مونديال قطر 2022، باتت تصنف من ضمن الدول الأهم لاحتضان البطولات الرياضية العالمية، بدءً من التنس وصولًا إلى بطولات رياضة الكرة الشاطئية، حيث استضافت بطولات اتحاد لاعب كرة التنس المحترفات في العاصمة القطرية الدوحة في شهر فبراير الماضي، كما واستضافة بطولة كرة الطائرة الشاطئية، علمًا بأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استضافة أحداث رياضية كهذه بعد بطولة كأس العالم 2022.

قطر
قطـر

باتت أنظار العالم أجمع تتجه نحو الدوحة لمتابعة مجريات الأحداث الرياضية المتنوعة التي تستضيفها قطـر، وينجذب نحوها العديد من عشاق الرياضات والمسابقات للمراهنة على أحداثها المختلفة عبر افضل موقع مراهنات رياضية في قطر وفقًا لاستراتيجيات رهان حقيقية واحتمالات فوز عالية لاقتناص الجوائز المالية والمكافآت السخية.


مباركة النعيمي الأعلى تصنيفًا في قطر

شاركت مباركة النعيمي في بطولة قطر توتال إنريجي المفتوحي لرياضة التنس، وتوجت البالغة من العمر 21 بالتصنيف الأعلى في البطولة التي شهدت تواجد أفضل لاعبي العالم، وقالت النعيمي أنه في بداية مسيرتها لم تكن لديها الرغبة في لعب رياضة التنس، ولكن تشجيع الوالدين واللعب مع أخيها في نفس النادي ساعدها على المنافسة وتحقيق الفوز في المباريات التي شاركت فيها، لتصبح بعد ذلك الرقم الأول في تصنيف جميع الفئات في العاصمة القطرية الدوحة.

وأضافت النعيمي أن رياضة التنس باتت جزءً لا يتجزأ من حياتها، معتبرة إياها كالروتين اليومي للعب والاستمتاع إلى جانب الدراسة الأكاديمية في الجامعة، وتحاول النعيمي إدارة وقتها ما بين الدراسة واللعب وممارسة شغفها.


الأعرج وراء تطور النعيمي

كان للمدرب منير الأعرج دورًا هامًا في احتراف مباركة النعيمي لرياضة كرة التنس، فكان لقاءه الأول مع اللاعبة في الاتحاد القطري عندما بلغت سن السادسة من عمرها، ومنذ ذلك الوقت، كان شاهدًا على نمو اللاعب وتطورها السريع فوق أرضية الميدان، ويقول الأعرج أنه من الناحية الفنية، تعتبر النعيمي أحد اللاعبين المحترفين الجيدين في العاصمة القطـررية، مؤكدًا على تطور اللاعبة في العديد من النواحي، كالتسديد بالكرة والتحرك فوق أرضية الملعب.

وتطمح النعيمي أن يكون وجودها في الدوحة ومشاركتها في بطولة Total Energy المفتوحة سببًا في إلهام العديد من الشابات لممارسة رياضة كرة التنس، كما يأمل الأعرج أن تصبح النعيمي يومًا ما مصنفة من ضمن 100 أفضل لاعبة لرياضة التنس في الاتحاد النسائي.

قطر وجهة دولية
قطـر وجهة دولية

إغا سويتاغ الأولى في التصنيف العالمي لرياضة التنس

تحتل اللاعب البولندية البالغة من العمر 21 عامًا، إغا سويتاغ المرتبة الأولى في التصنيف العالمي لرياضة التنس، حيث توجت سويتاغ بلقب بطولة Total Energy المفتوحة لرياضة التنس، مؤكدًا على أن هذا الإنجاز لم يكن أبدًا متوقع بالنسبة لها، كما صرحت لوكالة يورو نيوز معربة عن سعادتها بتصنيفها العالمي في البطولة، مؤكدة على أنها لم تتوقع أن تكون نموذجًا يحتذى به.

ويشهد موسم التنس الجديد بعد أن تم افتتاح بطولة أستراليا المفتوحة للعبة التنس، باتت البطولات والمسابقات التي تستضيفها قطـر فرصة للرجال والنساء واللاعبين لتطوير مهاراتهم، كما توفر تلك البطولات منصة للاعبين ومحبي رياضة التنس لصناعة أنفسهم.

كرة الطائرة في قطر حدث رياضي استثنائي

ساهم الاستثمارات الضخمة بمليارات الدولارات في قطر بإنشاء ملاعب رياضية وعقد العديد من الصفقات لاحتضان الأحداث الدولية الرياضية الكبرى، من ضمنها جولة Beach Pro لكرة الطائرة الشاطئية التي تعتبر البطولة الأحدث في المنطقة، حيث تم اختيار العاصمة القطرية؛ لتكون مركز الانطلاق للبطولة بتتوج 47 فعالية، وختمت بتتويج أفضل فريق في البطولة على مستوى العالم.

فريق قطر أحد أفضل فرق العالم

صرح الرئيس التنفيذي لمؤسسة فولي وولرد، فين تايلور قائلة أن هناك تاريخ رائع في جلب فعاليات الرياضة وكرة الطائرة الشاطئية للعاصمة القطرية الدوحة، مؤكدًا على أن الفريق القطري يصنف حاليًا من ضمن أحد أفضل فرق العالم في الكرة الشاطئية، حيث حقق الفرق القطـري الميدالية البرونزية في بطولة أولمبياد طوكيو، لذلك بات من الطبيعي توطيد العلاقات مع الاتحاد القطري لكرة الطائرة بالتعاون مع أكاديمية أسباير.

البطولات الرياضية
البطولات الرياضية

الأنظار تتجه نحو قضية عالمية

اتجهت أنظار المشاركين في بطولة الكرة الشاطئية التي استضافتها قطـر إلى قضية عالمية وهي قضية التلوث، حيث توج الأبطال بلقب الدورة بكأس صنعت بشكل كامل من النفايات البلاستيكية التي تم إعادة تدويرها وجمعها من شواطئ العالم حيث تشير الكأس إلى التزام مؤسسة فولي بال ورلد بالمحافظة على نظافة شواطئ العالم.

ومن المتوقع أن يتم عقد النهائيات في بطولة Beach Pro في العاصمة القطرية الدوحة حتى عام 2025، كما يتطلع المنظمين للحدث الرياضي إلى إبرام صفقة شراكة طويلة الأمد مع العاصمة القطرية الدوحة، ويقول فين تايلور أن العاصمة القطـرية باتت أحد أهم المدن الأساسية في جولة الكرة الشاطئية للمحترفين ومحبي كرة القدم الشاطئية في كافة أنحاء العالم، ويطمح تايلور للعودة لأطول فترة ممكنة؛ لطالما يستمتع الشعب القطـري بمشاهد الحدث الرياضي الفريد من نوعه فوق أراضيه.

الاخبار العاجلة