في عيد ميلاد أحمد العوضي.. تعرف على بداية “الكوماندا”.. وجوائزه ومعلومات قد لا تعرفها عنه

علي الشيخ12 ديسمبر 2022
أحمد العوضي

يحتفل اليوم الإثنين، الفنان أحمد العوضي بعيد ميلاده، حيث إنه من مواليد 12 ديسمبر 1985 في حي عين شمس بالقاهرة ونرصد لكم في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن العوضي.

أحمد العوضي رمضان 2023
أحمد العوضي 

عيد ميلاد أحمد العوضي 

أحمد العوضي ليس بممثل عادي بل هو فنان متلون ومبدع في أعلى القمة يخطف الأنظار في كل عمل يقدمه بأداء جبار، التمكن الذي يقدمه في الدور والمزج بين الكلمات، ويندمج مع لغة الجسد والتمثيل بالعينين وكذلك طبقة الصوت التي يتحدث بها فهي طبقة مختلفة تماما عن شخصيته الحقيقة، وترصد لكم في هذا التقربر معلومات قد لا تعرفها عن احمد العوضي في ذكرى ميلاده.

بداية أحمد العوضي

وكانت بداية العوضي في مجال الفن عندما قابل الفنان الراحل نور الشريف وسأله (أنت عايز أيه ؟) أخبره بأنه فنانه المفضل ويتمنى أن يقدم معه أي دور ولو بسيط، بالفعل أتصل به ومضى معه عقد وقدم دور ابن أخته في مسلسل “ماتخافوش”، وهو من دربه وتتلمذ على يده، ثم عرض عليه دورا في الدالي لم يتقبل الدور، وعندما قابله قال له أن الدور لم يعجبه، قال له حكمة عمل بها وهي (إشتغل لحد ما يجيلك وقتك) .

معلومات عن أحمد العوضي

  • احمد العوضي هو ممثل مصري من مواليد 12 ديسمبر 1985 في حي عين شمس بالقاهرة.
  • تخرج من كلية التجارة جامعة حلوان تخصص تجارة خارجية عام 2006.
  • قبل أن يحترف التمثيل، كان ملاكمًا في الأساس، وكان يقوم بالتمثيل بمسرح الجامعة.
  • وفي عام 2009 دخل مجال التمثيل بترشيح من الفنان نور الشريف.
  • توقف فترة طويلة عن التمثيل، حيث قام على التدريب بالتمثيل ليصبح أكثر احترافا.
  • ثم عاد بمسلسل “السبع وصايا”، الذي أسهم بشكل كبير في تعرف الجمهور عليه عام 2014.
  • وشارك بعد ذلك فى مسلسل “العهد” لتفتح له أبواب الغفن ويبدأ فى الظهور فى عده أعمال ناجحة ومميزة.
  • وتعرف على المخرج أحمد خالد موسى، الذي وضعه في الأدوار الأكشن، بمسلسل الميزان في دور الضابط.
  • حقق شهرة وانتشارا عربيا لدوره في مسلسل نظرة فابتسامة في مسلسل نصيبي وقسمتك 2.
  •  ما لا يعرفه الكثيرون أن الفنان أحمد العوضي كان ملاكمًا محترفا قبل احتراف التمثيل وما زال، فمنذ أن كان طالبًا بالمرحلة الثانوية وهو يمارس بعض من رياضات الفنون القتالية أبرزها الملاكمة عيد ميلاد أحمد العوضي .
  • وحتى بعد دخوله عالم التمثيل ظلّ الفنان العوضي يمارس رياضة الملاكمة ولكن دون أن يؤثر ذلك على مهنته الأساسية التمثيل.

زواج أحمد العوضي

تزوّج الفنان أحمد العوضي عام 2020 مرّة واحدة من الفنانة ياسمين عبد العزيز.

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

جوائز أحمد العوضي 

  • حصد جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل “اللي ملوش كبير” من مهرجان نجم العرب 2021.
  • تكريمه من دفعة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عن دوره في مسلسل الميزان 2014.
  •  تكريمه من دفعة الشرطة المصرية عن دوره في تحسين صورة رجل الأمن المصري 2006.
أحمد العوضي أفضل ممثل
أحمد العوضي أفضل ممثل

قصة حب أحمد العوضي 

قال العوضي خلال مقابلة له مع الإعلامية منى الشازلي، أنه مر بقصة حب قاسية في عمره، لكنها كانت الحجة في ما بلغ عليه هذه اللحظة، هي واحدة من أكثر الصدمات التي أعطته سبب كبير، فقد كان على صلة بفتاة، وقتما كان في أوله الفنية، لم يمكن لها استحمال عصبيته والركض خلف حلمه، لذا تركته وانفصلت عنه ، أفاد عنها (اللي ما يستحملكش في أسوأ حالاتك ما يستهلاكش وأنت في أفضل حالاتك).

وذكر أحمد العوضي أنه كان يحب تلك الفتاة جدا وكانت متأثرا برحيلها لكنها كانت السبب في نجاحه، قائلاً: “اعتبرتها ذكرى في حياتي.. وعملت لحلمي وهو ما حققته.. وعادت لتتحدث معي مرة أخرى لتباركلي على نجاحي.. ولكن حينها كنت مش شايفها لا أحبها ولا أكرهها”.

أحمد العوضي إنستجرام 

يمتلك الفنان أحمد العوضي حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” يشارك متابعيه بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعماله الفنية، حيث يقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسا مع جمهوره، وبذلك يحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعه أكثر من 4 مليون متابع.

ومن جانبها احتفلت الفنانة ياسمين عبد العزيز بعيد ميلاد زوجها الفنان أحمد العوضي.

ونشرت ياسمين عبد العزيز، صورة تجمعها بزوجها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلقت قائلة: “كل سنة وانت طيب يا حبيبي وعقبال 100 سنة في صحة وسعادة يارب”، مما لاقت تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.

ورد العوضي على ياسمين في تعليق قائلا: “وانتي طيبة يا حبيبتي”، وظهرت وحش الكون في الصورة بملابس كاجوال باللون الأبيض ومكياج أظهر جمالها.

أحمد العوضي رمضان 2023

في سياق متصل، يستعد الثنائي الفنان أحمد العوضي وزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، لإنطلاق تصوير مسلسلهما “ضرب نار” والعمل من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري، وتدور أحداثه في إطار صعيدي، والمقرر أن يعرض في سباق دراما رمضان 2023.

وسيشهد العمل العديد من الصراعات ذات الإيقاع السريع، خاصة فى الحلقات الأولى، فيما ستظهر ياسمين عبد العزيز بشخصية “مهرة”.

ويشارك في بطولة مسلسل “ضرب نار”، عدد من ألمع النجوم أبرزهم ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، سهير المرشدي، بدرية طلبة، إيمان السيد، هدى الإتربي، من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

وعلي جانب آخر أعلن احمد العوضي عن فيلمه الجديد “البلدوزر” وهو أول فيلم عربي ومصري يتحدث عن رياضه “MMA” ويجسد شخصيه بطل العالم في هذا الرياضه؛ مع العلم وجوده في الصالات الرياضيه باستمرار بحكم دوره.

وأكد أن رياضية “MMA” الأكتر شعبية في أمريكا مشيرًا إلى أن تصوير جزء من الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لاسيما في مدينه لاس فيجاس.

وأضاف أن يتم إخراج الفيلم “طارق العريان” مؤكدا على أن الفيلم يتخلله مشاركه عالميه موجهه من المخرج ويكون الممثل الأمريكي “روبوت دانيرو” كضيف شرف ويجسد شخصيه مدرب البلدوزر.

أحمد العوضي رياضة MMA القتالية
احمد العوضي رياضة MMA القتالية

آخر أعمال احمد العوضي

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد العوضي مسلسل “اللي مالوش كبير” الذي عرض في الماراثون الرمضاني المنصرم 2021 بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، دينا فؤاد، فتوح أحمد، عايده رياض، أحمد الرافعي، إيمان السيد، بدريه طلبه، خالد سرحان، أحمد سعيد عبد الغني، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفي فكري .

الاخبار العاجلة