توتنهام على قمة الدوري بعد 9 جولات

الانطلاقة نيوز23 ديسمبر 2023
توتنهام ومانشستر سيتي

بعدما أنهى فريق توتنهام مسابقة العام الماضي في المركز الثامن، لم يعتقد أحد بأن هذا الفريق سيكون معتلياً قمة الترتيب بحلول الأسبوع التاسع فقط.

توتنهام على قمة الدوري

الأمر الذي يجعل هذه النتيجة مفاجئة أن رأس الحربة المميز الذي كان يعتقد الكثيرون أنه سينهي مشواره الاحترافي بين جدران النادي هاري كين انتقل إلى نادي بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية!

لكن إدارة النادي قامت بتعيين مديراً فنياً جديداً وهو إنجي بوستيكوجلو – أول إسترالي يقوم نادي توتنهام في تاريخه –  مع ختام الموسم الماضي، مما منحه فرصه جيدة للإعداد للموسم الجديد. 

يضاف إلى ذلك إن الترتيب المتأخر الذي أنهى به توتنهام الموسم الماضي، أخرجه من كافة البطولات الأوربية عالية التنافسية، الأمر الذي منحه فرصه جيدة للتركيز على مسابقة الدوري العام هذا الموسم. 

لعب توتنهام 9 مباريات، انتصر في 7 وتعادل في أثنين محافظاً على سجله نظيفاً بدون هزيمة وحاصل على مجموع نقاط قدره 23 نقطة متفوقاً على الوصيفين مانشستر سيتي والإرسنال الذين يملكان 21 نقطة. 

انتصر توتنهام أمس على فولهام بهدفين بدون مقابل سجلهما سون المهاجم الكوري الجنوبي وجيمس ماديسون ليغرد منفرداً في صدارة الترتيب. 

وقد شهدت الجولة أيضاً ارتداد السيتي بعد الخسارة التي لاقاها في الجولة السابقة أمام الأرسنال، حيث نجح السيتي في جمع الثلاثة نقاط أمام نادي برايتون بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد. 

سجّل للسيتي جوليان ألفاراز في الدقيقة السابعة من الشوط الأول وتبعه إيرلينج هالاند في الدقيقة 19 من نفس الشوط، بينما سجّل أنسو فاتي هدف برايتون الوحيد في الدقيقة 73.

ليفربول صلاح يتمالك نفسه مرة أخرى 

أحرز نادي ليفربول انتصاراً مميزاً على غريمه التقليدي إيفرتون بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما النجم المصري محمد صلاح. 

الجولة السابعة كانت جولة عصيبة لنادي ليفربول، حيث تلقّى النادي صدمة كبيرة للأخطاء التحكيمية التي وقع فيها حكم المباراة وتسببت في إلغاء هدف صحيح لليفربول، وطرد غير مستحق للاعب البرتغالي جوتا أمام نادي توتنهام. 

وقد علّق يورجين كلوب بأنه فخور بالأداء المميز الذي أداه فريقه على الرغم من الظلم التحكيمي الذي اعترفت لجنة الحكام نفسها به واعتذرت عنه في بيان لاحق! 

ليفربول الآن في المركز الرابع، وعلى بعد 3 نقاط فقط من المتصدر توتنهام، ونقطة واحدة من صاحبي المركزين الثاني والثالث مانشستر سيتي وأرسنال بالترتيب.

ليفربول ومانشستر سيتي
ليفربول ومانشستر سيتي

وفي صراع القمة، واجه الأرسنال خصماً عنيداً هذا الأسبوع وهو تشيلسي لتنتهي مباراتهما بالتعادل بهدفين لمثلهما مما منح المدفعية نقطة واحدة أبقتهم في المركز الثالث خلف مانشستر سيتي، الذي حل في المركز الثاني بفارق الأهداف. 

الأربعة فرق التي تعتلي ترتيب الدوري الآن من المتوقع أن يفوز أحداها بلقب الدوري هذا العام، وهو الأمر الذي ينعكس على النشاط الكبير الذي نراه في مواقع المراهنات، حيث أن المراهنات هي واحدة من أهم مصادر الدخل للدوري الإنجليزي الممتاز. 

يبحث محبو الرهانات عن مواقع تغطي أفضل مواقع مراهنات كرة القدم على الإنترنت مثل أرابس وين، والذي يعتبر موقع متخصص في تقديم الإحصائيات المميزة التي تساعد الراغبين في الدخول إلى عالم المراهنات عبر الإنترنت. 

كما يقدم هذا الموقع أيضاً معلومات أساسية عن أنواع المراهنات المتاحة للرياضات المختلفة والمسابقات المتنوعة، مع شرح مميزات وعيوب كل رهان من هذه الرهانات على حدة.

منتصف الجدول منطقة حارة كذلك! 

الأمر المميز في الدوري الإنجليزي هو أن التنافسية عالية على كافة المراكز. ومع أنه من المبكر أن نحكم على أندية منتصف الجدول الآن، لكننا نعلم على وجه اليقين أن التنافسية حتى في منتصف الدوري مرتفعة للغاية. 

حالياً، يقبع نادي نيو كاسل الذي يقوم موسماً مميزاً في المركز السادس برصيد 16 نقطة، متساوياً في النقاط ومتفوقاً في الأهداف على فريق برايتون والذي يحل سابعاً. 

بينما يأتي فريق مانشستر يونايتد في المركز الثامن بخمسة عشر نقطة بأداء مخيب للآمال لمحبي الشياطين الحمر، حيث نجح الفريق في الانتصار في 5 مباريات فقط من أصل 9 مباريات، كما مني بأربعة هزائم! 

تظهر إدارة النادي صبراً كبيراً على المدرب المخضرم إيريك تين هاج، لكن لا نعلم إلى أي مدى سيستمر صبر الجمهور المحب للنادي على هذا المدرب. 

وأخيراً، هناك ناديي ويست هام وتشيلسي في المركزين 9 و10، وقد نجح وست هام في تحقيق أربعة انتصارات وتعادلين وثلاثة هزائم، بينما حقق تشيلسي ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات ومني بثلاثة هزائم.

السيتي يلاقي اليونايتد في مباراة قوية 

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفاً على الشياطين الحمر في ملعبهم في 29 من أكتوبر الجاري. الهدف الرئيسي لجوارديولا بالطبع هو تأمين الثلاثة نقاط حتى لا يبتعد توتنهام بالصدارة أو أرسنال بالصدارة كثيراً. 

توتنهام سيواجه كريستال بالاس في مباراة تعتبر تحدياً متوسط المستوى للمتصدر، بينما سيواجه أرسنال فريق شيفيليد يونايتد في مباراة سهلة نسبياً. 

ليفربول كذلك يخطط للحصول على العلامة الكاملة أمام نوتنجهام فورست في الجولة العاشرة، مثل أستون فيلا الذي يواجه لوتون تاون. 

وأخيراً، يواجه تشيلسي برينت فورد في مباراة يأمل عشاق الفريق الأزرق ألا يضيع فيها اللاعبون أي نقاط، بينما سيواجه فريق وست هام إيفرتون المترنح، وسيلعب نيو كاسل خارج أرضه مباراة أمام وولفز، وفي ختام الجولة سيواجه فريق برايتون فريق فولهام.

الاخبار العاجلة