تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق اليابانية قبل موقعة أوراوا

تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق اليابان

تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق اليابانية قبل موقعة أوراوا
تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق اليابانية

يبحث العديد من عشاق الكرة المصرية، عن تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق اليابانية، حيث يلتقي المارد الأحمر مع نادي أوراوا الياباني، في الرابعة والنصف من مساء اليوم، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي
الأهلي

ويلتقي المارد الأحمر مع الفريق الياباني بعدما خسر من فريق فلومينينسي البرازيلي بثنائية مقابل لا شيء، بينما خسر فريق أوراوا الياباني من مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

نرشح لك: تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة

تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق اليابانية

وخلال مشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية، لم يواجه أي فريق من اليابان سوى مرة واحدة، كانت مع سانفريس هيروشيما في مونديال الأندية عام 2012، والتي أقيمت في اليابان، وفاز حينها المارد الأحمر بثنائية مقابل هدف، وسجل أهداف الشياطين الحمر: السيد حمدي، ومحمد أبو تريكة، بينما تلقت شباك الأهلي هدفًا من اللاعب هيساتو ساتو.

ويأمل النادي الأهلي في تحقيق المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية الرابعة له في تاريخه، والثالثة خلال 4 سنوات، حيث حققها في عامي 2020 و2021، فيما حصد المركز الرابع في النسخة الماضية، بعد هزيمته من نادي فلامنجو البرازيلي.

وعلى الجانب الآخر، يسعى أوراوا الياباني لتحقيق البرونزية الثانية له في تاريخه، والثالثة في تاريخ اليابان ، حيث حقق أوراوا برونزية مونديال 2007 على حساب فريق النجم الساحلي التونسي.

وفي عام 2008 كانت الميدالية البرونزية من نصيب جامبا أوساكا، البرونزية الثانية لليابان على حساب باتشوكا المكسيكي، وجاءت البرونزية الثالثة من نصيب سانفريس هيروشيما في مونديال 2015.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي وأوروا

توري بينسو
توري بينسو

وقد أسندت اللجنة المنظمة إدارة مباراة الأهلي وأوراو، تحكيم المباراة للحكمة الأمريكية توري بينسو، تعاونها مواطنتيها بروكي مايو، وكاثرين نسبيت، بينما يتواجد على تقنية الفيديو “فار” الحكم الكونغولي جان جاك نادالا.

الأهلي وأوكلاند سيتي
الأهلي

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وأوراوا 

خصصت الشبكة السعودية قناة SSC SPORT 1 HD بجانب قناة SSC SPORT 5 H، لنقل فعاليات مواجهات كأس العالم للأندية 2023.

التاريخ الجمعة 22 ديسمبر 2023
موعد المباراة 4:30 بتوق
الملعب الأمير عبد الله الفيصل
القنوات الناقلة SSC SPORT 1 HD
SSC SPORT 5 HD
التعليق محمد حسين
عبد الله الغامدي

وفي نهاية هذا التقرير، قد رصدنا لكم في السطور السابقة تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق اليابانية قبل موقعة أوراوا في كأس العالم للأندية 2023.