بعد اعتماده من روسيا.. جمال شعبان يطالب بالسعي باعتماد الجنية في ثلاثة بنوك عالمية

علي الشيخ20 يناير 2023
الدكتور جمال شعبان

اقترح الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، واستشاري أمراض القلب، بالسعي باعتماد الجنية المصري، في البنك الصيني والكوري الشمالي والتركي، وذلك بعد اعتمادة في البنك الروسي.

الجنية المصري والروبل
الجنية المصري والروبل

الدكتور جمال شعبان

وقال الدكتور جمال في منشور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بعد اعتماد الجينة في البنك الروسي أتمنى السعي لاعتماده في البنك الصيني والكوري الشمالي والتركي.. واستعادة العلاقات مع طهران”.

وتابع: “مصر هي اللي تحط الخطوط الحمرا ومفيش حد يحط لها خطوط حمرا، لازم ولاد العم سام وووكلاؤهم في المنطقة، يتأكدوا إن مصر مش شوية وإن القمع بالقمح والتركيع بالتجويع لن يفلح مع شعب عريق الحضارة بعمق 7 آلاف عام”، مما لاقى تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات.

الجدير بالذكر أعلن البنك المركزي الروسي عن تحديد الأسعار الرسمية للروبل مقابل تسع عملات أجنبية أخرى من بينها الجنيه المصري، الأمر الذي لاقى تفاعلا كبيراً من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الدكتور جمال شعبان
الدكتور جمال شعبان

ونشر المركزي الروسي بياناً بموقعه الرسمي قال فيه إن قائمة العملات الأجنبية التي يحدد سعرها رسمياً مقابل الروبل تضمنت 9 عملات جديدة من بينها الجنيه المصري الذي يساوي أكثر من 2 روبل روسية.

القرار الجديد سيسمح لمصر وروسيا باستخدام الروبل والجنيه في المعاملات التجارية بين البلدين وذلك بدلا عن الدولار، حيث يقدر حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا بنحو 4.7 مليار دولار لعام 2021.

ومؤخرًا عبر الدكتور جمال شعبان من استيائه الشديد من تصريحات الفنان رحاب الجمل حيث قالت قالت في منشور عبر” فيسبوك”: “كان نفسي زمان أخش طب لكن عرفت إن الفن رسالة أقوى وكلها أهداف مهمة”.

وعلق الدكتور جمال شعبان، بمنشور جديد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي وقال: “أوك يا فنانة رسالة الفن أقوي من رسالة الطب ومن رسالة الماجستير ومن رسالة الدكتوراه ومن رسالة الغفران ومن جمعية رسالة كمان ابعد عن الطب وغني له.

الجنية المصري والروبل
الجنية والروبل

يذكر أن الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق واستشاري أمراض القلب، يقوم بعلاج جميع المرضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبخاصة الفيسبوك.

الاخبار العاجلة