من هي رانيا التومي أحدث اكتشافات خالد يوسف في “سره الباتع”.. وهل خضعت لـ عمليات تجميل؟

علي الشيخ14 مايو 2023
رانيا التومي

أثارت الفنانة والإعلامية، رانيا التومي، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد بالتزامن مع عرض مسلسل سره الباتع، التي تشارك ضمن أحداثه.

من هي رانيا التومي
من هي رانية التومي

ومن جانبها تصدرت الفنانة التونسية رانيا التومي، حديث مواقع التواصل الإجتماعي، عقب مشاكتها في مسلسل “سره الباتع” بدور مواطنة أجنبيه تدعى “لونا”، حيث آثارت الجدل بسبب ملابسها الجريئة التي أظهرت تفاصيل جسمها بطريقة لافتة للأنظار.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور لها، منتقدين دورها وإختيارها من طرف المخرج خالد يوسف في أول تجربة تلفزيونية له، وجاءت بعض التعليقات كالتالي: “خالد يوسف مبدع في إختيار الأبطال اللي بيمثلوا معاه.. رانيا دخلت من الباب الكبير”.

الجدير بالذكر رد المخرج خالد يوسف علي الانتقادات التي طالت رانيا، قائلًا: رانيا التومي تقدم دور فتاة ترسلها عصابة دولية لإغراء رجل لكي تستولي على آثار سرقها من المتحف المصري، وكان لازم تكون ست جميلة، ولكن هناك من لعب في صورتها ونشرها على السوشيال ميديا على أنها حقيقية.

كما ردت التومي على الانتقادات تصاعد الاتهامات التي وجهت لها وإلى المخرج خالد يوسف، مؤكدة إلى أنها لا يهمها الانتقادات، وأن والفنانة هند صبري، سبقت وتعرضت لنفس الهجوم عند مشاركتها في مذكرات مراهقة، وذلك خلال حديثها مع إذاعة “IFM” التونسية.

وعن اختيارها للدور، أكدت إلى أنها تم اختيارها للدور، باعتبارها فتاة أوروبية، وتتحدث اللغة الفرنسية، وفاتنة ومغرية، قادرة على إغراء الشخص الذي تقابله من تجار الآثار.

ولفتت إلى أن الملابس التي ظهرت بها، قامت باختيارها بعد أن أرسلوا لها مواصفات الشخصية وطريقة لبسها، وأراها عادية ومناسبة، الأمر الذي جعل الجميع يسأل من هي رانيا التومي؟.


من هي رانيا التومي؟

  • رانيا التومي هي فنانة إعلامية تونسية.
  • ولدت بالعاصمة تونس العاصمة في عائلة متواضعة في يوم 27 يناير 1989.
  • تبلغ من العمر 33 عامًا.
  • حصلت على لقب ملكة جمال الطقس من قناة نسمة التونسية.
  • التحقت بجامعة تونس لدراسة الهندسة المعلوماتية حيث اكتسبت خلفية قوية في علوم الحاسوب.
  • درست علوم الكمبيوتر والإدارة.
  • عملت كمذيعة لنشرة الطقس.
  • خاضت تجارب بسيطة كممثلة أولها عام 2012 بمسلسل مشاعر، بعدها شاركت في بضعة أعمال تونسية.
  • ظهرت الفنانة التونسية رانيا التومـي في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولي.
  • تعتبر من الشخصيات المثيرة للجدل في الإعلام التونسي.
  •  أثارت رانيا الجدل في تونس بعد ظهورها في كليب أغنية “الله الله يا سالم” للمطرب أنيس الخماسي انتقد الجمهور جرأة ملابسها في الأغنية وظهورها بدور امرأة لعوب تغوي رجل لسرقة نقوده.
  • أول ظهور لها في عمل مصري من خلال مسلسل “سرة الباتع” الذي يعرض حاليا.
معلومات عن رانيا التومي
معلومات عن رانية التومي

وتدور قصة مسلسل سره الباتع، في إطار تشويقي اجتماعي، والعمل مأخوذ عن قصة للكاتب الراحل يوسف إدريس تحمل اسم “سره الباتع”، وهو دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين (العصر الحاضر – وعصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798).

يشارك في بطولة مسلسل سره الباتع عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  1. أحمد فهمي.
  2. أحمد السعدني.
  3. حنان مطاوع.
  4. حسين فهمي.
  5. عمرو عبدالجليل.
  6. ريم مصطفى .
  7. بيومي فؤاد.
  8. صلاح عبدالله.
  9. أحمد وفيق.
  10. هالة صدقي.
  11. نجلاء بدر.
  12.  منة فضالي.
  13. أحمد عبدالعزيز.
  14. محمود قابيل.
  15. عايدة رياض.

ومن النجوم العرب المشاركين في مسلسل سره الباتع، شمس الكويتية، رانيا التومـي، السوري نضال نجم، خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، الفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك، معالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وهو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي.


بداية رانيا التومي

بدأت رانيا مسيرتها المهنية في مجال التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي بعد تخرجها من الجامعة، حيث عملت في بدايتها لدى شركة تونسية ناشئة متخصصة في تطوير الألعاب والتطبيقات، وبعد أضافت بصمتها، وأسست شركتها الخاصة لتوفير خدمات التسويق الرقمي والإعلان للشركات المحلية والدولية.

كانت أعمالها متنوعة وشاملة مثلا:

  1.  إدارة حملات إعلانية عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك إنستجرام.
  2. كتابة محتوى إبداعي للشركات والعلامات التجارية.

رانيا التومي قبل عمليات التجميل

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لرانيا التومي قبل خضوعها لعمليات تجميل، وقارنوا بين ملامحها قبل وبعد التجميل.

ومن بين التعليقات التي طالتها: “مين دي؟”، “كانت فتاة عادية جدا قبل النفخ”، “اتغيرت جدا”، “شكلها مختلف”، “عادية” وغيرها من التعليقات.

وانيا التومي قبل عمليات التجميل
وانيا التومي قبل عمليات التجميل

الجدير بالذكر انتقد الدكتور خالد منتصر أطباء التجميل الذين وصفهم بأنهم “شطبوا مصداقية الدراما” قائلا: “جراحو التجميل وأطباء الأسنان بوظوا الدراما، المناطق المنفوخة والمشدودة والأنوف المشبوكة بمشبك وڤينير الأسنان اللامع شطبوا المصداقية”، مما لاقت تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


زوج رانيا التومي

احتفلت الفنانة رانيا التومي، يوم 22 ديسمبر، بزواجها، على أبو فاروق، سوري الجنسية، وسط حضور عائلتها وأصدقائها المقربين.

زوج رانيا التومي
زوج رانيا التومـي

حيث ارتدت رانيا التومي، الزيّ التقليدي التونسي كما ارتدى زوجها، الجبّة التونسية، وكشفت رانيا عن وجهه لأول مرة منذ خطوبتهما.

وفي ذات السياق نشرت الفنانة التونسية رانيا التومي مقطع فيديو جديد من زفافها الذي أقيم مؤخرا في تونس، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستقرام.

وظهر رانيا في الفيديو وهي تغني لعريسها أغنية “ما يهمك” ليارا، مرتدية فستان زفاف أبيض، مما لاقت تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة .


رانيا التومي انستقرام

تمتلك رانيا التومي، حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الفنية، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعها أكثر من 1.2 مليون متابع.

وعلى صعيد آخر نشرت رانية التومي صورة برفقة المخرج خالد يوسف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” بخاصية القصص المصورة.

وعلقت رانيا على الصورة قائلة: “الأستاذ العظيم خالد يوسف، فرحانه جدا بالتعامل مع أكبر مخرج في العالم العربي، وشرف كبير ليا إني أكون موجوده في أضخم عمل في تاريخ الدراما العربية “سره باتع” مع أقوى ممثلين في العالم العربى شكرا أستاذ خالد على هذه الفرصة”.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة رانيا التومي مسلسل “16-16” الذي عرض عام 2021، ويعد من سلسلة بوليسية كوميدية تدور أحداثها حول حرب عصابات، وذلك من خلال جلال وصديقه سليم اللذان يهربان من السجن بعد تعرضهما للعديد من الانتهاكات من المسجونين، ويجدا أنفسهما داخل عصابة خطيرة، فيتدربان على استخدام السلاح.

يشارك في بطولته قيس فيبا، محمد علي التونسي، ليلى الشابي عزيز عزيزوس، وعدد من ألمع النجوم، من ﺗﺄﻟﻴﻒ مالك بلحاج، وﺇﺧﺮاج حمدي الجويني.

الاخبار العاجلة