“Social Maze” مشروع تخرج بإعلام 6 أكتوبر لـ توعية الأطفال من مخاطر السوشيال ميديا والألعاب الإلكترونية

“Social Maze” مشروع تخرج بإعلام 6 أكتوبر لـ توعية الأطفال من مخاطر السوشيال ميديا والألعاب الإلكترونية
حملة Social Maze

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة، قسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، حملة توعووية، في إطار مشروع تخرج بعنوان Social Maze.

Social Maze


حملة Social Maze

وتهدف الحملة إلى حماية الأطفال من سن 3 سنوات وحتي قبل الـ17 عام من مخاطر التعرض لمضامين السوشيال ميديا والألعاب الإلكترونية، والتوعية بأهمية مساعدة الأهالي لهم حتي لا يتعرضوا لمخاطر وسائل التواصل الإجتماعي، وخلق إهتمامات أخرى مثلما كانت الأجيال السابقة تفعل بدون إنترنت، وفي حالة الاستسلام لوجودها، لابد أن لا يكون إستسلام كلي وإختيار المضامين الصحيحة البعيدة عن العنف والابتزاز والتقليد.

طلاب مشروع Social Maze

وعلى صعيد آخر كثف طلاب الحملة في الفترة الماضية الزيارات من أجل التوعية مثل: مدارس “رويال” حيث قدموا عروض لمسرحية “ساحر الأطفال” التي تحكي عن أبليكشن يجبر الأطفال أن ينفذوا تحديات خطيرة منها:

  1. أن يختفوا ولا يعلم أحد من أهاليهم مكانهم.
  2. وأن يضربوا أخواتهم.

الجدير بالذكر قدم طلاب حملة Social Maze نتائج الأفعال السلبية، ونتائج عدم تبيلغ أهاليهم على الفور، خوفًا من تهديدات الأبليكشن، حيث كانت بطلة قصة ساحر الأطفال هي الطفلة “ملك” التي استطاعت أن تهزم خوفها من التطبيق وتهديداته ليهم وأبلغت أخيها، ليبلغ في الأخير أهله؛ ليتمكنوا من الإمساك بالشخص المبتز وتم حذفه من متجر التطبيقات.

مشروع تخرج Social Maze


مشروع تخرج Social Maze

يُذكر أن مشروع تخرج Social Maze، وبدأ في الفترة الأخيرة بمجموعة من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للتعريف بالمشروع.