رسميًا.. الدكتور غانم السعيد عميدًا لكلية اللغة العربية بالقاهرة

علي الشيخ29 يوليو 2021آخر تحديث :
رسميًا.. الدكتور غانم السعيد عميدًا لكلية اللغة العربية بالقاهرة

أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، قرارا بتكليف الدكتور غانم السعيد، للقيام بعمل عميد كلية جامعة الأزهر بالقاهرة.

الدكتور غانم السعيد يرد على الإعلامي تامر أمين:-

على صعيد متصل كان قد رد الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر بنين، عبرحسابة الشخصي “فيسبوك” على الإعلامي تامر أمين ردًا قاسيًا بشأن تصريحاته الاخيره.

وقد استهله قائلا: كنت أتمنى على الإعلامي تامر أمين بدلا من هذه الطريقة الفجة، والأسلوب المنفر الذي يمكن أن يأتي بنتائج عكسية نتيجة لتلك المعالجة السطحية التي لم تعبر عن المقصود.

وتابع كنت أتمنى عليه بدلا من ذلك أن يعقد مائدة مستديرة يجمع عليها ممثلين لجميع المخاطبين بهذه القضية من الزوج والزوجة وأساتذة طب النساء والتوليد، والصحة النفسية، وأساتذة علم الاجتماع، وعلم النفس، والاقتصاد، وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي لإجراء حوار مجتمعي يقوم على الموضوعية التامة التي تقنع المخاطبين بالرسالة، بعيدا عن المعالجات العاطفية المتشجنة التي توزع الاتهامات والإهانات على الجميع، والتي هي أقرب إلى حوارات المصاطب، والكلام المرسل الساذج الذي يفقد الرسالة الإعلامية مضمونها، وتتحول إلى رسالة سلبية ضررها أكثر من نفعها.

ولب المشكلة يكمن في أننا نحتاج إلى إعلاميين متخصصين، يعرفون ماذا يقولون؟ ومتى يقولون؟ .

وأنهى كلامه: بأنه يجب أن يعطي العيش لخبازه، وخبازو الإعلام المحترف كثرة في بلادنا وأغلبهم رغم تميزهم لا يجدون فرصتهم بسبب حجب إعلامي الصدفة والواسطة هذه الفرص عنهم، وهذه هي نتائجهم الكارثية على المجتمع.

الاخبار العاجلة