10 معلومات عن فريدة العسقلاني بعد انهيارها بالبكاء عقب هزيمة سيدات طائرة الزمالك الدوري

علي الشيخ21 أبريل 2023آخر تحديث :
فريدة العسقلاني
فريدة العسقلاني

تصدرت فريدة العسقلاني، لاعبة طائرة الزمالك ومنتخب مصر مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، وذلك بعد انهيارها بالبكاء عقب خسارة طائرة الزمالك الدوري.

انهيار فريدة العسقلاني
انهيار فريدة العسقلاني

الأمر دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى انتقادها بعد انتقالها من الأهلي إلى الزمالك مقابل الفلوس حيث قال أحد الرواد في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: بص ياصحبي.. فريدة العسقلاني وفريق الطائرة في الأهلي سيدات كلهم كانوا بياخدوا في الموسم 120 ألف جنية، وعلى العموم يعني كل الألعاب للسيدات كدا مفيش أكتر من كدا، مرتضى بقى اتفاوض مع 5 من لاعبات الأهلي وبمرتب كام؟ أكتر من مليون جنية في الموسم! أنت متخيل الرقم في فريق طايرة وألعاب يعتبر مش جماهيريه! والنتيجة الزمالك زي ماهو صفر بطولات.. فريق طايرة الأهلي بيكسب البطولة رقم 65 في تاريخه.. الناس دي مش بتتعلم أن اللي بيخرج برا الأهلي مهما كسب برضه خسران.. وشد في شعرك شد سلة وطايرة ويد”.

وقال آخر: “‏خرجتي من النادي الأهلي اعتقادًا منك إنك قادرة تصنعي المجد لنادي الزمالك مقرأتيش التاريخ عشان تعرفي إن الأهلي هو اللي بيصنع المجد وهو اللي بيكتب التاريخ، كنتي فتاة الذهب في الأهلي إنما خارج الأهلي اتحول الذهب لقطعة من الزجاج الرديئ.. بيقولوا إن القصة دي في رواية اتكتبت عن لاعب إسمه رمضان صبحي وفي رواية تانية كان اسمها فريدة العسقلاني وفي روايات آخرى في أسماء تانية كتير اختلفت الأسماء بس المشترك بين كل الروايات إن النهاية متشابهة فائز أوحد هو الأهلي وأخرون في مكان مظلم من التاريخ وقفوا إما في صمت أو في بكاء يتألموا من لحظات الخسارة وهما بيشوفوا مجد الأهلي”.

انهيار فريدة العسقلاني بالبكاء
انهيار فريدة العسقلاني بالبكاء

الجدير بالذكر توج الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بلقب الدوري المصري بالفوز على الزمالك بمباراتين مقابل مباراة، في نهائي البطولة، وذلك بعد حسم المباراة الثالثة والحاسمة لصالحه بالفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، في سلسلة مباريات TOP 3 بين الفريقين.


انتقال فريدة العسقلاني للزمالك

وفي سياق متصل حصل نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، على توقيع فريدة العسقلاني لاعبة الأهلي ومنتخب مصر السابقة في الكرة الطائرة، لتنضم رسميا إلى القلعة البيضاء.

وتعد فريدة العسقلاني من أبرز نجمات اللعبة، حيث شاركت في العديد من البطولات على المستوى المحلى والدولي، بالإضافة إلى حصدها العديد من الألقاب والجوائز كونها من أفضل اللاعبات في مركزها داخل مصر.

وباتت فريدة العسقلاني رابع صفقات فريق طائرة سيدات الزمالك، من النادي الأهلي، بعد تعاقدهم مع دانا شوقي، مريم متولي، مايا ممدوح.

وأكد مصدر للوطن، أن النادي يضع سقفا للتعاقدات داخل النشاط الرياضي، لا يمكن تخطيه، خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الأحمر وأغلب أندية العالم، بحيث لا يتخطى عقد أي لاعبة 750 ألف جنيه.

من هي فريدة العسقلاني
من هي فريدة العسقلانى

وأضاف أن النادي الأهلي وضع 250 ألف جنيه في الموسم الواحد لكل لاعبة، وهو عرض قليل للغاية بالنسبة للعرض الذي قدمه الزمالك لهن إذ بلغ مليون و200 ألف في السنة.


من هي فريدة العسقلاني؟

  • فريدة العسقلاني لاعبة كرة طائرة، من مواليد عام 14 فبراير 1995 بمحافظة القاهرة.
  • تنتمي العسقلاني إلى أسرة زملكاوية في كرة الطائرة.
  • مارست فريدة رياضة كرة الطائرة في نادي هليوبوليس منذ أن كانت في الـ7 من عمرها.
  •  انضمت إلى المنتخب الوطني في سن الـ12 .
  • ثم انضمت إلى النادي الأهلي موسم 2017، بعد صراع قوى للمنافسة على ضمها مع نادي الزمالك، الذي كان يرغب في التعاقد معها لاسيما وأنها من أسرة زملكاوية في كرة الطائرة.

إنجازات فريدة العسقلاني الفردية 

  •  شاركت في العديد من البطولات الأفريقية والعالمية.
  • فازت بالميدالية الذهبية أربع مرات في عدة بطولات أفريقية ومرة واحدة في دورة الألعاب العربية 2011.
معلومات عن فريدة العسقلاني
معلومات عن فريده العسقلاني
  • وحققت العسقلاني مع النادي الأهلي منذ انضمامها، الدوري الممتاز 3 مرات، وكأس مصر مرتين، وبطولة الأندية العربية مرتين، وبطولة أفريقيا مرة.
الاخبار العاجلة