ولادة طفل برأسين وقلب واحد وجسد واحد بسوهاج 

علي الشيخ6 سبتمبر 2020
ولادة طفل براسين

تحرير: إسلام يوسف

 سجلت دار السلام “ولادة “نادرة”، وهي لسيدة وضعت طفلين أحدهما ولد برأسين،صباح يوم السبت الخامس من شهر سبتمبر لعام 2020،“الطفل السليم تم نقله إلى حضانة المجمع لمتابعة حالته الصحية”.

وقد أشار دكتور أحمد صابر المشرف على الولادة إلى أن هذه الولادة تعد نادرة، لأن السيدة خضعت لعملية ولادة طبيعية وأحد الاطفال خرج برأسين وعمودين فقريين وأمعاء وقلب وجذع واحد، ومع أول شعاع للشمس في هذا اليوم أتت السيدة الفاضلة س مستنجدة بالطاقم الطبي في مجمع أحمد عبد السلام قورة الطبي الخيري بمركز دار السلام بسوهاج لينجدوها لإحساسها بآلام ولادة مبكرة لحملها الذي يحمل في كينونته ٣ أطفال في شكل طفلين.

 

استقبل السيدة الدكتور أحمد صابر عواجه طبيب النساء والتوليد بالمجمع والذي قام بالكشف الطبي عليها ووجدها في حالة ولادة مبكرة ولا يمكن تأجيلها.

 

يُذكر أن كانت السيدة س متابعة في حملها وتعلم أنها تحمل في بطنها 3 أطفال بجسدين و3 رؤوس، ليست مزحة أو دعابة ولكن تلك الحالة نادرة الحدوث وهي 3 توائم اثنان منهم ملتصقان أو قل جسد واحد برأسين وهي حالة نادرة الحدوث على مستوى العالم والأولى من نوعها في سوهاج والثانية في مصر بعد حالة سابقة من أسيوط.

 

والجدير بالذكر أن وضعت الحالة الطفل الأول طبيعي وبنمو متسق ثم أتى بعده أخيه أو أخويه ( جسد واحد برأسين ).

الاخبار العاجلة