وزير الشباب والرياضة يتابع أعمال تطوير مضمار الدراجات بإستاد القاهرة

علي الشيخ31 يوليو 2021
وزير الشباب والرياضة

تابع وزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحي، مساء اليوم السبت، الأعمال التنفيذية بمضمار الدراجات ، للوقوف على معدل إنجاز التطوير ، ذلك استعداداً لاستضافة بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين المقرر لها سبتمبر المقبل ، جاء ذلك بحضور اللواء علي درويش المدير التنفيذي للهيئة العامة لاستاد القاهرة .

حيث تفقد الدكتور أشرف صبحي مضمار الدراجات بإستاد القاهرة ومتابعة ما تم إنجازه من أعمال والذي تم إنشاؤه وفق المعايير الدولية، واستعداده لاستقبال البطولات الدولية .

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أن مضمار الدراجات باستاد القاهرة الدولي مطابقاً للمعايير الفنية وفق المواصفات الدولية، ويمثل نقلة نوعية في استضافة مصر للعديد من بطولات دراجات المضمار مستقبلاً.

في سياق متصل أشاد صبحي على اهتمام الدولة المصرية باستضافة كبري الأحداث والبطولات الرياضية الدولية ، وتنظيمها على أعلى مستوى بفضل ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانيات وخبرات تنظيمية، وبدعم كامل من قبل القيادة السياسية المصرية.

جديرا بالذكر فقد أشار الوزير إلى أنه جاري التنسيق مع الاتحاد المصري للدراجات واللجنة المنظمة للبطولة لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات المتعلقة باستضافة بطولة العالم.

وفي سياق أخر حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن يقدم التهنئة للاعبة هداية ملاك واللاعب سيف عيسى بعد الفوز في منافسات التايكوندو بدورة الألعاب الاولمبية بطوكيو وتحقيق أول ميداليتين برونزيتين لمصر في الأولمبياد المقامة حاليا وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وذكر الدكتور أشرف صبحي إن اللاعبين سيف عيسى وهداية ملاك شرفا مصر بأدائهما المميز الذي قدماه وإحرازهما لميداليتين برونزيتين في أكبر محفل رياضي، قائلا: “ننتظر إنجازات أخرى في عدد من المنافسات بدورة الألعاب الأولمبية الأيام المقبلة”.

حيث حصل سيف عيسى لاعب منتخب مصر للتايكوندو على الميدالية البرونزية لوزن -80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس.

كما حقق سيف عيسى الفوز على لاعب النرويج اندري ريتشارد في مباراة حسم الميدالية البرونزية بنتيجة 12-4 ليتوج ببرونزية أولمبياد طوكيو.

جديرًا بالذكر استطاعت، هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو أن تتوج بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 67 كجم بدورة الألعاب الأولمبية التي تقام بطوكيو، بعد الفوز على بايجي لاعبة أمريكا بنتيجة 17-6.

الاخبار العاجلة