“وزير التربية والتعليم” يوضح الخطط الجديدة والمصروفات المدرسية

علي الشيخ21 سبتمبر 2020آخر تحديث :
طارق شوقي

 

كتب: عفاف عنتر

 

صرح الدكتور “طارق شوقى” وزير التربية والتعليم: الناس اعتبرتنا بلا قلب بعد إتخاذ قرار عقد أمتحانات الثانوية العامة، ورغم ذلك لم يصب أى طالب بأى مرض أو مشكلات رغم الأعداد المهولة التى أدت الأمتحانات، فالسؤال هنا لما أولياء الأمور ينزلوا أمام اللجان؟

 

حيث ذكر “طارق شوقي” خلال لقائه ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى” أسامة كمال” على قناة المحور، أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة داخلية لإدارة المدارس الخاصة والمعاهد القومية والدولية، لذلك حيث يتم وضع ضوابط مع جهات فى الدولة وكل جهه مكلفه بدورها، فوزارة التعليم تختص بالجزء الأكاديمي والتربوى، قائلاً: بنحب نطمئن الناس بنحل الموضوعات دى وهتأخد مننا 3 شهور مش قبل بدء العام الدراسى الجديد ومشى أمورك دلوقتى”.

 

من ناحيه أخري أشار “طارق شوقي” كل طالب من المرحلة الثانوية لديه جهاز يعوضه عن الكتاب الورقى، موضحاً أن الطلاب يحافظون على الأجهزة التى تم تسليمها لهم منذ عامين، وهناك 2500 مدرسة بها بنية تكنولوجية و36 ألف شاشة، موضحاً أنه تم استبدال الكتاب الورقى بكتاب إلكترونى يوزاى 10 أضعاف الكتاب المطبوع، مشيراً إلى أن هناك قرار بعدم استخدام التكنولوجيا قبل الصف الرابع الابتدائى.

 

بين الصف الرابع الإبتدائى حتى الإعدادية يتم طباعة الكتب الورقية لهم إلى أن نضمن أن لديهم وسائل إتصال، موضحاً أن الطلاب فى الثانوى لديهم شريحة على التابلت وبالتالى يكون الطالب متصل فى البيت والمدرسة، مؤكداً أنه تكلفة الـ” 2500 مدرسة تكنولوجيا مليارات الجنيهات.

 

كما أكد الوزير أنه سوف يتواصلوا لحل فى الشهور المقبلة تبهر الجميع، مضيفاً الى التطوير فى التعليم الفنى قائم على تغيير المناهج ويتم تحديثها على نظام الجدارات لاكساب الطالب مهارات حيث يتم تغيير 200 منهج دراسى، بحيث يتم التفاوض مع الجانب الألمانى لاعتماد الشهادات التى يحصل عليها الطلاب من الهيئة الوطنية بعد الإطلاع على احتياجات سوق العمل.

 

الجدير بالذكر أوضح الوزير أن مدارس التكنولوجية التطبيقية وصلت إلى 15 مدرسة ،كما نسعى أيضاً لتصل إلى50، قائلا: أتمنى أن نكون على قدر كبير من الثقة وعايزين واحد فقط يوصلنا المشكلة .

الاخبار العاجلة