وزيرة الصحة توقع الكشف الطبي على 12 ألف مواطن سوادني

علي الشيخ21 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وزيرة الصحة توقع الكشف الطبي على 12 ألف مواطن سوادني

 

كتب: غادة عثمان

 

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة ” هالة زايد ” عن توقيع الكشف الطبي على 12 ألف و654 موطناً سودانياً، وذلك من خلال بعثة طبية قامت بإرسالها الوزيرة إلى السودان في العاشر من سبتمبر الحالي، لدعم المتضررين من السيول والفضيانات بالسودان، وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي» .

 

ومن جانبه أوضح مستشار وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ” الدكتور خالد مجاهد” ، أن مصر أرسلت بعثة طبية إلى دولة السودان الشقيقة على رأسها الدكتور عمرو سليمان، وتحت إشراف الدكتور محمد جاد مستشار وزيرة الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، كما أكد أيضاً على أن البعثة تضم أطباء من مختلف التخصصات، بالإضافة إلى المسعفين، والمهندسين من القطاع الطبي الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان.

كما نوه مجاهد على مد فترة عمل البعثة الطبية لأسبوع أخر، وذلك بناءً على طلب الجانب السوداني، ليستمر عمل البعثة ليوم 26 سبتمبر الحالي، ذلك نظراً على إقبال السودانيين على أماكن تواجد البعثة الطبية المصرية.

موكداً على أن البعثة تضمن عدد كبير من الأطباء في جميع التخصص، فقد ألحق 4 أطباء في تخصص الرمد نظراً لقلة هذا التخصص في السودان الشقيقة، كما تضم البعثة 5 مهندسين زراعين من قطاع الطب الوقائي، كما تم أرسال رشاشات وأجهزة ضباب ليتم استخدامها بالتعاون مع الجانب السوداني لرش الأماكن الأكثر تضرراً، وذلك لمنع أنتشار الأوبئة والأمراض.

 

الجدير بالذكر فقد أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة الدعم لدولة السودان الشقيقة، حيث قام بفتح جسر جوي بين مصر والسودان خلال شهر أغسطس الماضي، لنقل المساعدات الطبية، وعلى صعيد متصل فقد تم أرسال 5 طائرات إلى دولة السودان محملة ب 22 طناً 325كجم من الألبان والأدوية الأساسي للأطفال، هذا بالإضافة إلى 25طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية الأخري.

الاخبار العاجلة