وزارة التعليم العالي تزف بشرى سارة لطلاب الكليات العلمية بالإسكندرية

علي الشيخ31 مارس 2021آخر تحديث :
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
جدول المحتويات إخفاء
كتب : أنهار أبوالعلا
 قدمت الدكتورة منى عبد اللطيف القائم بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب إلى الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي ، والبحث العلمي تقرير حول التعاون العلمي بين المدينة ومعمل فحوص الأغذية بجمرك الإسكندرية التابع لمعهد بحوث صحة الحيوان بوزارة الزراعة.
حيث يشير التقرير إلى أنه فى إطار الدور الرائد الذى تقوم به الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب فى مجالات العلوم المختلفة وما تقدمه من خبرات ودعم للباحثين لإنشاء جيل قادر على استيعاب المفاهيم العلمية المتطورة، والاطلاع على مخرجات البحث العلمى وكيفية البحث والتطوير .
بينما نظمت الهيئة ورشة عمل بالتعاون مع معمل فحوص الأغذية خلال الفترة من 30_31 مارس 2021؛ للتدريب وتبادل العينات المراد تحليلها فيما بينهما، وذلك بمقر المدينة.
وأوضحت الدكتور منى عبد اللطيف قيام فريق من أعضاء هيئة البحوث بمدينة الأبحاث العلمية بتدريب أعضاء معمل فحوص الأغذية على جهاز Atomic Absorption Spectroscopy، حيث يعمل الجهاز على إذابة المعادن الثقيلة الموجودة فى المياه والأغذية.
علاوة على ذلك أن شددت  عبد اللطيف أن الورشة جاءت تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين الهيئة ومعمل فحوص الأغذية، والذى يهدف لتنظيم ورش عمل بين الطرفين للاستفادة من إمكانات المعامل المركزية بالهيئة، والسماح بتواجد طلاب الجامعات والباحثين من كل طرف لدى الطرف الآخر؛ لتعظيم الاستفادة من خبرات الطرفين.
الاخبار العاجلة