بعد حصولها على أول ميدالية برونزية.. هداية ملاك تتصدر تريند تويتر

علي الشيخ26 يوليو 2021آخر تحديث :
هداية ملاك
هداية ملاك

تصدر هشتاج لاعبة التايكوندو هداية ملاك ، اليوم الاثنين، تريند موقع التغريدات القصيرة “تويتر” ، بعد دقائق قليلة من فوزها بالميدالية البرونزية للتايكوندو، ضمن دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو.

هداية ملاك تتصدر تريند تويتر
هدايه ملاك تتصدر تريند تويتر

وجاءت تغريدات كالآتي :” فرحتي مصر كلها یا الهوانم ، هداية هانم ملاك وبرونزية back to back God save the queen” “مبروك لبنت مصر هداية ملاك الميدالية البرونزية” “البطله هدایه ملاك أول سیدة عربية تفوز بميداليتين أولمبية في تاريخ مصر والعرب و مبرروك يا بطله مصر”.

جديرا بالذكر استطاعت، هدايه ملاك لاعبة منتخب التايكوندو أن تتوج بالميدالية البرونزية فى منافسات وزن 67 كجم بدورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو، بعد الفوز على بايجى لاعبة أمريكا بنتيجة 17-6.

يذكر أنه تم ذلك بعد التأهل إلى مباراة تحديد المركز الثالث والمنافسة على الميدالية البرونزية، بعدما اكتسحت لاعبة تونجا “ماليا باسيكا” .

على صعيد متصل اكتسحت هداية، منافستها ماليا باسيكا، لاعبة دولة تونجا، في الجولة الأولى بنتيجة 19-0، ليقرر حكم المباراة إنهائها، وإعلان تأهل هداية لمباراة تحديد المركز الثالث، بسبب عدم التكافؤ.

يذكر أن هداية ملاك ستكون في مواجهة في غاية الأهمية على الميدالية البرونزية، ضد الأمريكية باييج ماكفيرسون، في تمام الثانية ظهر اليوم.

وتعد هداية ملاك أول لاعبة عربية وأفريقية تتأهل إلى أولمبياد 2016، كما تأهلت إلى أولمبياد بعد فوز صعب على منافستها الكينية خلال نصف نهائي التصفيات الأفريقية بالمغرب.من جانبه حققت هداية الكثير من البطولات تخطت الـ25 ميدالية متنوعة منها ميداليتان في الألعاب الأفريقية، وذهبيات في الجائزة الكبرى، والبطولات الدولية المفتوحة، وفضية التضامن الإسلامي، وبرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط، وكذلك البطولات الأفريقية.

وقال الإعلامي والمعلق الرياضي أشرف محمود، إنه يثمن ترشيح الأبطال الحاصلين على ميداليات أولمبية لرفع العلم في الافتتاح لأن لهم مكانة رياضية وشهرة عالمية، وتتجه إليهم أنظار المشاركين والجمهور.

وأضاف محمود إنه سعيد باختيار بطلة التايكوندو الأولمبية هداية ملاك واللاعب علاء قاسم، لهذه المهمة، تقديرا لأدائهما البطولى في التصفيات المؤهلة للأولمبياد ولفت أنظار العالم لها في أولمبياد ريو دي جانيرو الماضية.

الاخبار العاجلة