مسلسل كريستال قصته وأبطاله ومواعيد عرضه

علي الشيخ9 يوليو 2023آخر تحديث :
مسلسل كريستال
مسلسل كريستال

تصدر مسلسل كريستال، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي وذلك بالتزامن مع قرب عرضه على قناة MBC1 مصر ومنصة شاهد.

ولاقت شخصية فاي – ستيفاني عطالله إشادات عديدة منذ عرض العمل المأخوذ من المسلسل التركي حرب الورود Güllerin Savaşı.

وكانت قد كشفت ستيفاني عطالله عن تفاصيل شخصيتها في المسلسل خلال لقائها مع MBC1 وقالت: “فاي ماشية خطاها تاكل كفوف يمين وشمال، أنا أكيد من أول حلقة علقت بالشخصية وأنا عم اقرأ.. وبتمنى المشاهد أيضاً يعلق فيها، شخصية فاي حلوة ومعقدة ومركبة وبتشبهنا بالحياة.. انا بحب الشخصية ما تكون يا بيضاء يا سودان يكون في عندها مزيج من الوجوه حسب ما بتشوف بالحياة.. عليا في محل وفاي في محل ولكن من وفاي صغيرة كانت عينها على عليا وبنت هالصورة تحسها أميرة تتمنى تكون مثلها”.

وفي سياق متصل شوقت منصة شاهد للمسلسل اللبناني الذي من المقرر عرضه في الفترة المقبلة حيث نشرت البرومو الرسمي وعلقت قائلة: “بين بنت القصـر وبنت البستاني، حرب قربت تشتعل وانتقام رح يحرق كل شي”.


قصة مسلسل كريستال

تدور قصة مسلسل كريستال، في إطار تشويقي اجتماعي حول فتاة فقيرة تعيش في ملحق قصر خاص بأكبر وأشهر مصممة أزياء والتي تعتبر ملهمة لها، وتحلم الفتاة بأن تصبح ناجحة ومشهورة مثل تلك المصممة لكن أحداث القصة تبدأ عندما تقع الفتاة ومصممة الأزياء في حب شخص واحد يسمى “عمر”، وهو مقتبس من المسلسل التركي “حرب الورود”.

نرشح لك- مسلسل دهب بنت الأوتيل قصته وأبطاله ومواعيد عرضه 2023

وقد صوّرت أحداث مسلسل “كريستال” في العاصمة التركية اسطنبول، فيما شكّل الفنان اللبناني مروان خوري مفاجأة العمل عبر كتابة وتلحين وغناء شارة المسلسل.

الجدير بالذكر طرح النجم اللبناني مروان خوري أحدث أعماله، وهي أغنية تتر المسلسل اللبناني كريستال، من كلمات وألحان مروان خوري، والتوزيع الموسيقي لـ Alexandre Missakian.


أبطال مسلسل كريستال

يشارك في بطولة مسلسل كريستال، عدد من ألمع النجوم:

  • محمود نصر.
  • باميلا الكيك.
  • ستيفاني عطاالله.
  • لين غرة.
أبطال مسلسل كريستال
أبطال مسلسل كريستال

ويأتي مسلسل “كريستال” بعد نجاح ظاهرة الأعمال العربية المقتبسة من الأعمال التركية، ولكن بعد طرح الأفيش الرسمي لـ “كريستال”، تعرض صناع المسلسل للهجوم الشرس بسبب التشابه الكبير بينه وبين بوستر المسلسل التركي حرب الورود“، وأشار البعض إلى عدم اقتباس كل ما يخص العمل، دون أي إضافات إبداعية.


مواعيد عرض مسلسل كريستال

ومن المقرر عرض مسلسل “كريستال” يوم 2 يوليو القادم على شاشة قناة MBC1، في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية، كما تتوفر حلقات المسلسل على منصة شاهد Shahid بعد عرضها مباشرة على الشاشة.

ومن ناحية آخرى طرحت قناة MBC1 مصر الإعلان الرسمي للمسلسل اللبناني كريستال وعلقت عليه قائلة:” انتظروا حكاية عليا، فاي، وجواد في المسلسل الدرامي كريستال ابتداءً من 2 يوليو.. بعد الشاشة مجانًا على SHAHID”.


باميلا الكيك

كشفت الفنانة باميلا الكيك، عن الملصق الدعائي الأول لمسلسل “كريستال” المقرر عرضه قريباً على منصة “شاهد”.

وظهرت باميلا الكيك على البوستر برفقة أبطال العمل وهم الفنان محمود نصر، والفنانة ستيفاني عطالله.

وأعربت باميلا عن سعادتها بشخصية “عليا” التي سوف تقدمها خلال أحداث هذا المسلسل، وكان ذلك جلياً، من التعليق الذي أرفقته بالملصق عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، وكتبت قائلة “من أحلا وأصعب أدوار حياتي.. عليا كريستال”.

قصة مسلسل كريستال
قصة مسلسل كريستال

وكانت آخر أعمال الفنانة باميلا الكيك فيلم “فارس” الذي عرض العام الماضي 2022 بطولة أحمد زاهر، حسين فهمي، إيمان العاصي، نهال عنبر، أحمد صفوت، ملك أحمد زاهر، عابد عنان، وضيف الشرف صلاح عبدالله، وعدد من ألمع النجوم، والعمل من تأليف حسام موسى، وإخراج رؤوف عبد العزيز ، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي أكشن تشويقي.


محمود نصر

يجسد الفنان محمود نصر، ضمن أحداث مسلسل كريستال، شخصية “جواد”، حيث شارك البوستر الرسمي للعمل على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلق قائلًا، “كريستال، جواد فياض، قريبًا على شاهد”.

وكان آخر أعمال الفنان محمود نصر، مسلسل “مربى العز” الذي عرض في الماراثون الرمضاني المنصرم 2023، بطولة الفنان عباس النوري، سوزان نجم الدين، أمل عرفة، نادين خوري، أسامة الروماني، خالد القيش، سوزانا الوز، حسن خليل، بلال قطان، محمد قنوع، روعة ياسين، من تأليف علي الصالح، وإخراج رشا شربتجي.


ستيفاني عطاالله

روجت الفنانة ستيفاني عطاالله، لمسلسل كريستال الذي من المقرر عرضه في الفترة المقبلة على قناة MBC1 مصر ومنصة شاهد، حيث انه من المقرر أن تجسد دورًا محوريا ضمن أحداث العمل المقتبس من المسلسل التركي “حرب الورود”.

وكانت آخر أعمال الفنانة ستيفاني عطا الله، مسلسل “القائمة السوداء” بطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • عبد الله بوشهري.
  • طلال مارديني.
  • ماري تيريز معلوف.
  • سعود بوشهري.
  • إبراهيم البيراوي.
  • عبد الرحيم العوجي.
  • قصة و إخراج حسين دشتي.
  • وإنتاج يعقوب الحزباوي.
ستيفاني عطالله
ستيفاني عطالله

وتدور قصته حول مجرمين مأجورين من قبل عصابة، يتميزان بطريقتهما الذكية بالتنكُّر للتمكن من تنفيذ المهمات المسندة إليهما أياً كانت العواقب بفترة زمنية قصيرة ومتسارعة، رحلة مشوقة لا تخلو من الحب ويسودها الخطر والألم، وتنتظر عرض مسلسل كريستال يوم 2 يوليو المقبل.

الاخبار العاجلة