من هي رنا الخطيب لاعبة الهلال وسبب إيقافها حتى 2026؟

علي الشيخ6 مارس 2024آخر تحديث :
رنا الخطيب لاعبة الهلال
رنا الخطيب لاعبة الهلال

رنا الخطيب لاعبة نادي الهلال، اسم تصدر عناوين الصحف السعودية في الآونة الأخيرة، ليس لإنجازاتها الرياضية، بل لقرار إيقافها عن المشاركة في المنافسات الرياضية لمدة عامين بسبب تعاطيها مواد محظورة رياضيًا.

اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات
اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات

إيقاف رنا الخطيب لاعبة الهلال

الجدير بالذكر أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، قرار بإيقاف رنا الخطيب لاعبة الهلال لمدة سنتين؛ نظرًا لتعاطيها مواد محظورة رياضيًّا أثناء المنافسات الرياضية.

نرشح لك:

[posts posts_per_page=”3″ order_by=”trending” terms=”” author=””]

وأكدت اللجنة أنه بعد تحليل العينة تَبين وجود عناصر محظورة في العينة، وهو الانتهاك 1- 2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

إيقاف رنا الخطيب
إيقاف رنـا الخطيب

وأضافت: المادة المحظورة هي sibutramine metabolite وهي من المجموعة “ع6” للمنبهات، وهي مواد محظورة رياضيًّا أثناء المنافسات الرياضية وفقًا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وتقرر إيقاف الرياضية رنا الخطيب لاعبة كرة قدم بنادي الهلال عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليًّا وخارجيًّا لمدة سنتين، وحظر المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية، وتكون العودة للتدريب خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم الأهلية.

من هي رنا الخطيب؟

  • لاعبة كرة قدم سعودية شابة.
    انضمت لنادي الهلال للسيدات عام 2022.
  • ساهمت بشكل كبير في فوز فريقها باللقب في منافسات دورة الألعاب السعودية بنسختها الأولى 2022 لكرة الصالات للسيدات.
  • اكتسبت شعبية واسعة ودعمًا كبيرًا من الجمهور السعودي.

قضية رنا الخطيب هي قصة صعود نجم رياضي وانهيار بسبب المنشطات. قصة تُثير العديد من التساؤلات حول مخاطر المنشطات وأهمية التوعية بها. قصة تُؤكّد على ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة هذه الظاهرة في الرياضة السعودية.

الاخبار العاجلة