مصر فقدت رجلًا عظيمًا.. مي سليم تنعي رجل الأعمال أنسي ساويرس 

مصر فقدت رجلًا عظيمًا.. مي سليم تنعي رجل الأعمال أنسي ساويرس 
أنسي ساويرس

كتب: كريم ماجد

نشىرت الفنانة “مي سليم” صورة على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وكانت لرجل الأعمال أنسي ساويرس.

حيث تقدمت بالتعازي لأسرة “أنسي ساويرس” وعلقت عليها، قائلة “مصر فقدت رجلًا عظيمًا..خالص التعازي لجميع أفراد عائلة ساويرس في وفاة فقيدهم أنسي ساويرس “.

كما ل تسابق عدد كبير من الفنانين والفنانات بتقديم التعازي للأسرة، ومن أبرزهم الفنانة” اللوزي”، وقد علقت على خبر الوفاة، قائلة “كان أكثر الناس محبة لوطنه”.

على صعيد متصل كان قد ذكر منذ قليل مصدر خاص لـ”الانطلاقة نيوز” ،أن رجل الأعمال أنسي ساويرس، توفي مساء أول أمس الأحد، ولم يتم الإعلان عن الوفاة إلا صباح اليوم الثلاثاء.

وتابع: أنه تم تأخير إعلان الوفاة لترتيب الأوضاع، وحتى لا تتأثر البورصة، مشيرًا إلى أنه لم يتحديد مكان قُداس صلاة الجنازة سواء بكنيسة الجونة، أو كنيسة الأنبا شنودة وسط مدينة الغردقة.

يذكر أن الدكتور شريف دوس، رئيس هيئة الأقباط المسيحيين العامة، قد أعلن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وفاة رجل الأعمال أنسي ساويرس عن عمر يناهز 91 سنة، وهو حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950، ويعد مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم.

الجدير بالذكر أن أنسي ، من مواليد 14 أغسطس 1930 ويبلغ من العمر 91 سنة، وهو حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950، ويعد مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم، وبدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها «انسى ولمعي» كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري، إلا أنها تم تأميمها جزئيا عام 1961، ثم كليا وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966، وعمل هناك أيضا في المقاولات قبل أن يرجع إلى مصر في منتصف السبعينات.