محافظ المنيا يستقبل السفير الإيطالي لتعزيز فرص التعاون والشراكة

علي الشيخ17 يناير 2021
محافظ المنيا يستقبل السفير الإيطالي لتعزيز فرص التعاون والشراكة

 

كتب:إيمان محمد

استقبل محافظ المنيا “اللواء أسامه القاضي”اليوم السفير الإيطالي بالقاهرة وذلك لدعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات بين الطرفين.

حيث جاء ذلك بحضور اللواء “أحمد جبريل”السكرتير العام للمحافظة والمهندس “عمر دوريش”وكيل وزارة الري والعقيد”محمد صلاح”رئيس مدينة المنيا.

وقد أكد السفير الإيطالي على أن العلاقات بين مصر وإيطاليا علاقات تاريخية وممتدة، وعبر أيضًا عن سعادته بتواجده على أرض محافظة المنيا واصفًا المنيا بأنها”مدينة جميلة” وتتمتع بطقس معتدل ومناطق أثرية جذابة، مشيرًا إلى أنه سيعود إلى زيارتها قريبًا.

وأشار محافظ المنيا إلى قوة ومتانة العلاقات بين الطرفين حيث استعرض محافظ المنيا مع السفير الإيطالي أهم المقومات التي تتميز بها المحافظة من حيث موقعها الجغرافى المتميز وفرص الإستثمار المتاحة بالمنطقة.

ودعى المحافظ السفير الإيطالي إلى زيارة الأماكن السياحية التى تزخر بها المحافظة وأكد المحافظ أيضًا بأن المحافظة ستحظى بافتتاح عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية والخدمية هذا العام وسوف يتابع المحافظ والسفير الإيطالي أعمال تطوير وإعادة تأهيل ترعة حافظ الشرقية مركز أبو قرقاص والتى يجري تنفيذها بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي وبتكلفة إجمالية قدرها 52مليون جنيهًا.

الاخبار العاجلة