لا أنظر خلفي إلا لالتقاط صورة.. أول رد من محمد رمضان بعد انتقاده بسبب الدكتوراه الفخرية

علي الشيخ27 أغسطس 2021آخر تحديث :
محمد رمضان
محمد رمضان عبر فيسبوك

حرص الفنان على الرد على الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة بطريقة غبر مباشرة كعادته وذلك بعدما أثار الجدل أكثر من مرة بسبب حصوله على الدكتوراه الفخرية، من لبنان، وكذلك حصوله على لقب سفير الشباب العربي.

ونشر رمضان مجموعة من الصور التي التي جمعته بابنه، من داخل الطائرة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق عليها، قائلًا: “جمعة مباركة لا أنظر خلفي إلا لالتقاط صورة”.

من جانبه أعرب الفنان محمد رمضان عن سعادته أمس بحصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، ومنحه لقب “سفير الشباب العربي” من مهرجان “أفضل الدولية”.

وبالبحث تبين أنه لم يُسمع عن هذا المركز ولا المهرجان، لكن رمضان بطريقته المعتادة حاول تضخيم الأمر، فقد أرفق مع الشهادات التي نشرها عبر حسابه على إنستجرام، تعليقا يوجه من خلاله الشكر لوزير الثقافة اللبناني ونقيبي الممثلين والموسيقيين في لبنان على منحه لقب الدكتوراه، رغم أن الشهادة الموقع خلالها اسم الوزير والنقيبين ليست شهادة الدكتوراه كما ذكر في تعليقه، هذا بالإضافة إلى أن المركز لم يمنحه لقب السفير أيضا.

وكشف الصحفي صميدة الفيومي عبر حسابه على فيسبوك، بعدما تواصل مع رئيس المركز، عن تفاصيل الشهادة.

وذكر صميدة عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً:” ادفع 1600 جنيه واحصل على الدكتوراة الفخرية اللي اخدها الفنان محمد رمضان، انا مصدوم والله العظيم”.

وتابع “محمد رمضان بيقول ان وزير الثقافة اللبناني هو اللي اداله الدكتوراة الفخرية وده ماحصلشي، وزارة الثقافة منحته لقب سفير الشباب العربي فقط لكن الدكتوراة الفخرية حصل عليها من المركز الثقافي الالماني الدولي في بيروت، طبعا المركز مالوش وجود غير بصفحة على فيسبوك، دخلت قلبت في الصفحة بتاعة المركز لقيت رقم تلفون محمود الخطيب مدير المركز واللي موقع وخاتم باسمه على شهادة محمد رمضان”.

وأردف صميدة”دورت وراه لحد ما جبت رقمه وكلمته وسألته ايه المطلوب مني عشان اخد شهادة الدكتوراة الفخرية قال لي مطلوب منك 100 دولار، اه والله محمد رمضان دفع 1600 جنيه بس وخد لقب دكتور وكل المواقع والصحف كتبت عنه وعن حصوله على الدكتوراة وبقى ترند ف العالم العربي كله”.

وواصل:”انا مصدوم والله العظيم من كم التضليل ده وانه حصل على الدكتوراة من وزير الثقافة اللبناني شخصيا، وزير الثقافة ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين مالهمشي علاقة بالموضوع زي ما محمد رمضان بيقول”.

واختتم:”اتمنى انه يعتذر عن اللي قاله ده لانه حقيقي كذب، وفيه تضليل كبير، ما ينفعشي ادفع 100 دولار واقول للناس ان وزير الثقافة اللبناني ادالي شهادة دكتوراة”.

الاخبار العاجلة