افتتاح كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر للمرة الأولى (خاص)

علي الشيخ3 سبتمبر 2023آخر تحديث :
محمد الشربيني
محمد الشربيني

تداول أنباء تفيد، بإنشاء كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، على مواقع التواصل الإجتماعي.


كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر 

الأمر الذي دفع “الانطلاقة نيوز” للتأكد من صحة هذه الأنباء، حيث أكد الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم افتتاح كلية زراعة للبنات بالقاهرة، للمرة الأولى في تاريخ الجامعة، خلال العام الدراسي الجديد 2023- 2024م.

كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر
كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر

وأضاف الشربيني في تصريحات خاصة لـ “الانطلاقة نيوز”، إنه تمت إتاحة الالتحاق بكلية الزراعة للبنات جامعة الأزهر بمحافظه القاهرة، في رغبات القبول، والتي بدأ التسجيل بها مساء أمس السبت، للطلاب الناجحين في الدور الأول بالثانوية الأزهرية.


كلية الزراعة بنات الأزهر

الجدير بالذكر أعلنت جامعة الأزهر، فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق القبول بجامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد 2023- 2024م، لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها الثلاثة: “العلمي – الأدبي- الشعبة الإسلامية” الناجحين في الدور الأول.

كلية الزراعة بنات الأزهر
كلية الزراعة بنات الأزهر

وفي عام 2020، تداول على وسائل التواصل الاجتماعي، نفس الأنباء، حول إنشاء كلية زراعة بفرع البنات بالقاهرة، حيث نفى الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، الأخبار التي تم تداولها.

وقال عامر، إن بعض صفحات الشوشيال ميديا تداولت أخبارا حول موافقة مجلس جامعة الأزهر، على افتتاح كلية زراعة بفرع البنات بالقاهرة، وهذا الأمر لم يحدث، ولم يصدر من رئيس الجامعة أو أيا من نوابه

الاخبار العاجلة