قرار جديد من وزير التعليم العالي للجامعات

علي الشيخ7 أبريل 2021آخر تحديث :
وزير التعليم العالي

كتبت:خلود السعيد

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعرض تقريرا مقدما من الدكتور محمد مصطفى لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب.

كما أوضح التقرير أنه ناقش المجلس خلال اجتماعه عددا من الموضوعات الهامة على مستوى الجامعات المصرية، منها استعراض تقرير تفصيلي عن الاختبارات الإلكترونية بالجامعات خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2021.

وذلك في إطار رؤية الدولة للتحول الرقمي، وتنفيذا لخطة وزارة التعليم العالي في تطبيق وتعميم الاختبارات الإلكترونية.

أيضا بين التقرير مشاركة 10 كليات بجامعات (عين شمس، حلوان، طنطا، بنها) في تجربة الاختبارات الإلكترونية بـ 34 مقررا، وبحضور 2751 طالبا، ومشاركة 275 عضو هيئة تدريس، 33 مدير نظام، 40 مراقب.

والجدير بالذكر أن المجلس صرح عن سعادته بنجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية بهذه الجامعات، وهو ما يساعد في نشر ثقافة الاختبارات الإلكترونية في المجتمع الجامعي، مشيرا إلى رغبة جامعة قناة السويس المنيا والفيوم في خوض هذة التجربة.

كذلك أوصى المجلس بإضافة مقرري التذوق الفني والموسيقي كمقررين اختياريين في لوائح الكليات العلمية والنظرية التي لا توجد فيها هذه المقررات، وذلك في حال سماح لوائحها بذلك؛ نظرا لأهميتها في بناء الشخصية لدى الطلاب.

الاخبار العاجلة