جامعة السويس: دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتطبيق آليات التعليم الهجين

علي الشيخ13 أكتوبر 2020آخر تحديث :
جامعة السويس

كتب : محمد البدوي

تواصلت وحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، عقد الدورات التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الآداب والتجارة والسياسة والاقتصاد، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، بمدرج كلية الآداب لاستخدام آليات التعليم الهجين؛ وذلك في إطار استعدادات الجامعة لتطبيق هذه الآليات وذلك باستخدام تطبيق ميكروسوفت تيمز Microsoft teams في إنشاء فصول دراسية افتراضية ورفع المحتوى العلمي وكيفية إلقاء المحاضرات وإجراء المناقشات والاختبارات.

 

حيث صرّح الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، أن هذا الإجراء يأتي في ما تتخذه الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، للتقليل من التزاحم وحماية الجميع من هذا الوباء.

 

كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة النظر بإيجابية لهذه الظروف التي دفعت إلى الإسراع في استخدام تقنيات جديدة مثل المزج بين التعلم عن بعد والتعليم وجها لوجه أو ما يسمى بالتعليم الهجين، والذي تم إقراره من قبل المجلس الأعلى للجامعات كأسلوب للتعليم ليحقق أفضل نتائج التحصيل العلمي.

 

أيضًا دعى “الشرقاوي” الجميع إلى ضرورة الاهتمام بشقي التعليم الهجين “عن بعد – ووجها لوجه”؛ وذلك لتحقيق أقصى استفادة للطلاب بما لا يخل بعدد الساعات المقررة على الطالب، مؤكدًا أنه على ثقة كبيرة في السادة الزملاء أعضاء هيئة التدريس في حرصهم على تأدية رسالتهم على أكمل وجه.

 

يُذكر أن وحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة قد أعدت جدول لتدريب أعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات على مدار الأسبوع الحالي، على أن يتم توفير هذا البرنامج بشكل مجمل في مادة فيلمية ليكون مرجع للجميع حال الحاجة للعودة إليه مستقبلا.

الاخبار العاجلة