وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية يجتمع بمديري الإدارات

علي الشيخ2 مارس 2021
وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية يجتمع بمديري الإدارات

 

 

كتب:علي الشيخ 

 

قام الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية بعمل اجتماع موسع بمديرى الإدارات.

 

ومن جانبه حضو كل من الشيخ كمال السباعي، وكيل المديرية، والشيخ رمضان السبكي، مدير الدعوه بالمديرية وذلك لوضع الخطوط العريضة لخريطة الدعوه بأوقاف المنوفية تماشيا مع سياسة الوزاره للنهوض بالدعوه .

 

وذلك بالخطوات الآتية :-

 

1 – الالتزام بالاجراءات الاحترازيه بالنسبه للمصلين بالمساجد وعدم فتح مكبرات الصوت إلا على الأذان فقط حسب تعليمات الوزاره .

 

2 – الالتزام بخطبة الجمعة فى حدود ( 10 دقائق ) بالمكبرات الداخلية وليست الخارجية وكذا الالتزام بالموضوع المحدد من قبل الوزاره وعدم اعتلاء المنبر إلا بتصريح من الاوقاف أو خطاب موجه .

 

3 -ممنوع منع باتا فتح دورات المياه ودور المناسبات ومصلى السيدات منعا باتا تحت أى ظرف من الظروف

 

4 -عدم إلقاء الدروس والقوافل والمدارس القرآنية والحلقات القرآنية والأمسيات الدينية او الاحتفالات أو عقد الزواج او صلاة الجنازه .

 

5 -ممنوع ترك المساجد الكبرى بعامل واحد وتقليص العمالة فى المساجد الصغيره ولابد من إعادة الهيكلة فى تنظيم العمالة حسب مساحة كل مسجد ونظافة المساجد والالتزام بالتعليمات .

 

6 -ممنوع منعا باتا جمع أى تبرعات من الأئمة أو العاملين او الاهالى تحت اى مسمى .

 

7 -تعقيم المساجد مرتين أو ثلاثه في الاسبوع حسب إمكانية القائمين على المسجد من قبل الأهالى ومجالس إعمار المساجد والنظافه المستمرة وإرسال صوره تعقيم حديثة .

 

8 -بالنسبه لقدوم شهر رمضان وتصريح الوزاره فى صلاة التراويح فى المساجد التي تقام بها الجمع فقط وليس كل المساجد .

 

9 -يتم عقد اجتماع لكل مدير إدارة لتوقيع الأئمة ومفتشى الإدارة بالعلم على هذه التعليمات ويعتبر هذا إقرار على كل إمام ومفتش ومدير إدارة بالعلم على هذه التعليمات

 

10 -إفادة من كل إدارة لمن لم يتسلم الزى والسبب وكذا العمامة والكتب .

 

11 -إفادة بعدد المساجد التى تقام بها الجمع والمساجد الغير حكومية وبأى تصريح قد حصلوا عليه من الوزاره ويشفع التقرير بأسماء الأئمة وعناوينهم وكذا المفتشين وعناوينهم وأرقام التليفون ومديرى الإدارات ومقيمى الشعائر فى كل إدارة والمؤذنين والعاملين ورقيا على أن ترفع لكل إدارة ملف بالمديرية بمكتب فضيلة وكيل الوزاره لجمع جميع بيانات المديرية أفراد أو مساجد أو زوايا حتى نكون ملمين بكل مايدور بالمحافظة وذلك للصالح العام .

الاخبار العاجلة