في ذكرى ميلاد ملكة جمال الكون .. تعرف على أشياء لم تكن تعرفها عنها

علي الشيخ3 يناير 2021آخر تحديث :
في ذكرى ميلاد ملكة جمال الكون .. تعرف على أشياء لم تكن تعرفها عنها

تقرير:شاهندة محمد

تعد “جورجينا رزق” عارضة أزياء وممثلة لبنانية حصلت على لقبي ملكة جمال لبنان 1970 وملكة جمال الكون 1971 وقد عملت بالسينما في ثلاثة أفلام ، وكذلك عملت بالمسرح والدراما.

-نشأتها:-

ولدت “جورجينا” في 3 يناير 1953 وهي تنحدر من عائلة مسيحية مارونية لبنانية، من والد لبناني ووالدة مجرية، تزوجت من “علي حسن سلامة” والذي حصل على لقب من قبل الصهاينة بالأمير الأحمر والذي اُغتيل في 1979 من قبل الموساد وأنجبت منه ابنها “علي”،من ثم تزوّجت المطرب اللبناني المعروف “وليد توفيق” في 1990، وأنجبت منه ابنها الثاني “الوليد” وابنتها “نورهان”.

-حصولها على لقب ملكة جمال:-

مثّلت جورجينا رزق لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون 1971 التي اُقيمت في مدرج “ميامي بيتش” في ميامي بيتش بفلوريدا وفازت باللقب ، وهي أول مرة تفوز فيها لبنانية وشرق أوسطية بلقب ملكة جمال الكون، أصدر لبنان طابعًا بريديًا يُظهر صورة جورجينا رزق بمناسبة حصولها على لقب ملكة جمال الكون.

-حياتها الفنية:-

مثلت جورجينا رزق في ثلاثة أفلام وشاركت دور البطولة في فيلم “جيتار الحب” مع عمر خورشيد وصباح وفي 1975، مثلت دور البطولة في فيلمين الأول مع محرم فؤاد ووحيد سيف في فيلم “الملكة وأنا” والثاني مع رشدي أباظة في “باي باي يا حلوة”،كذلك مثلت أيضًا في مسرحية “سنقف سنقف” مع روميو و وفي مسلسل “أنت أنا” مع فهد بلان.

الاخبار العاجلة