طرق فطام الطفل من اللهاية

طرق فطام الطفل من اللهاية

 

 

كتب : مجدي درويش

 

 

 

تبحثين عن طرق فطام الطفل من اللهاية بعدما اعتاد عليها بشمل كبير ولم يعد يجلس أو ينام من دونها اليك بعض الطرق الفعالة .

 

في حين تفضل الكثير من الامهات استخدام اللهاية للاطفال للسيطرة على نوبات بكائهم بعض الامهات الأخريات يفضلن عدم اعطاء اللهاية للطفل لأنها تؤثر على شكل فم الطفل بحسب الدراسات. لكن للواتي لا يرغب في فطام الطفل من اللهاية، اليكن بعض النصائح لاستعمال مصاصة الاطفال بأمان، اما للواتي يردن فطام أطفالهن من اللهاية فإليكن بعض الطرق الفعالة:

 

على الأم أن تخبر طفلها مسبقًا بنيتها إقلاعه عن اللهاية التي تعلق بها بشكل كبير! يحذر إخفاء المصاصة بصورة مفاجئة.

إبدأي قبل بثلاثة أيام بالقول له إنه سيتوقف تدريجيًا عن استخدام المصاصة لأنه أصبح كبيرًا وقادرًا على القيام بذلك، فاللهاية للصغار.

من المهم أن تعلمي أن التخلي عن اللهاية لا يحدث بين ليلة وضحاها بل بشكل تدريجي وضعي نفسك بالصورة لأن طفلك في البداية لن يتقبل الفكرة.

 

إسمحي لطفلك باستخدام اللهاية في البداية فقط في غرفة النوم واجعلي وقت استخدامها يقتصر على بضع ساعات. أعطي طفلك شيئًا آخر يلهي نفسه به كلعبة أو طعام يتناوله.

إقطعي طرف اللهاية عندما يكون طفلك بعيدا عنك ثم قولي له إنها لم تعد صالحة وقد أصبحت غير آمنة وستؤذي فيمه في حال استخدمها.

 

في حال رفض ذلك وبدأ البكاء طالبًا مصاصة لا تسرعي في إعطائه إياها، وحاولي تشتيت انتباهه ودعيه يلعب مع أطفال آخرين لا يستخدمونها. يمكنك أيضًا أن تعطيه مثال شقيقه الأكبر منه أو أقرباءه الذين لا يستخدمون اللهاية.