سمير غانم علامة كوميدية مسجلة

علي الشيخ25 مايو 2021
سمير غانم

 

رحل عن عالمنا النجم القدير عن عمر يناهز 84 عاما، إثر أزمة صحية ألمت به مؤخرا، وتمتد مسيرة أسطورة الكوميديا لأكثر من 60 عاما كان خلالهم جزء من وجدان محبيه، ورسم البسمة على وجوه الملايين.

 

استطاع غانم ببراعة، على مدار عشرات السنوات، رسم البهجة والابتسامة على وجه الملايين من محبيه في مصر والعالم العربي، وظلت بصمته محفورة في قلوبهم وأذهانهم بنكاته اللطيفة وتلقائيته الاستثنائية ولونه الكوميدي الخاص به.

امسحي دموعك يا آمال

 

من أشهر إفيهات سمير غانم في مسرحية “أخويا هايص وأنا لايص” ، التي قال خلالها حديثه مع أحد الضباط: “طول النهار يقولى امسحي دموعك يا آمال.. آمال مش عارفة تمسح ولا تعيط”.

 

فشر يا روحي إحنا غلابة

 

من أشهر إفيهات سمير غانم في مسرحية “المتزوجون” ، الغنية بالعديد من الإفيهات، منها: “عشان دماغي متضربش” وهو مشهد قام خلاله الفنان بربط رأسه بفوطة، تعليقًا على قيام زوجته بطهي دجاجة بالأسمنت.

 

العريس متين والعروسة متينة

 

وهي الأغنية التى غناها خلال مسرحية المتزوجون، ويُقال إن غانم فاجئ المخرج بهذه الأغنية خلال العرض الأول للمسرحية، حيث استعان بفرقة موسيقية على نفقته الشخصية.

حنفي عالم ذرات

 

أيضا من مسرحية المتزوجين، وهو المشهد الذي جمعه بشريكه وصديقه جورج سيدهم، الذي كان يقوم بدور حنفي.

 

عبد السميع اللميع

 

قالها خلال مسرحية الأستاذ مزيكا، وقد انتشر الإفية لدرجة أن الكثيرين أطلقوا عليها مسرحية “عبد السميع اللميع” ، وهو أشهر إفيه في المسرحية.

الاخبار العاجلة