” رفقا ” أغنية تتسبب في تقديم بلاغ للنائب العام ضد الفنانة ” أصالة “

علي الشيخ24 سبتمبر 2020
أصالة

كتبت : أنهار أبوالعلا

قام المحامي ” سمير صبري ” بتقديم بلاغ عاجل للنائب العام ضد الفنانة السورية ” أصالة ” لأنها أدخلت جزء من حديث النبي صلى الله عليه وسلم في أغنيتها الجديدة” رفقا ” .

حيث أوضح صبري قائلا ” أصدرت المبلغ عنها ” أصالة ” ألبوما غنائيا جديدا يتضمن أغنية باسم رفقا حيث أن كلمات هذه الأغنية مقتبسة من حديثا نبويا شريفا ودعا الأزهر الشريف لإصدار بيان بشأن ذلك  ” .

كما اعتمد صبري في بلاغه على رآي مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف حيث دعت الأمة الإسلامية والعربية إلى عدم الاستماع لأي أغنية تحتوي على كلام النبي الكريم صلوات الله عليه ،ومقتبسه من الأحاديث النبوية الشريفة أو ترويجها ، بإعتبار أن الاقتباس من الأحاديث النبوية الشريفة ليكون جزء من أغنية غير لائق بمقام النبوة ، وغير جائز شرعا .

حيث شدد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف أن ما يجري تداوله على وسائل الإعلام ووسائل الإتصال الإجتماعي من اقتباس الأغاني لأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ، أمر محزن ولا يليق بمقام النبوة والأنبياء عليهم السلام .

كما نصح مجمع البحوث الإسلامية شباب المسلمين والأمة الإسلامية والعربية بعدم سماع مثل هذه الأغاني ، وأن علينا احترام وتقدير النبي العظيم ، وعدم اللهو والتسلية بكلامه صلوات الله عليه وسلامه .

جديراً بالذكر أن أعربت الأستاذة ” أمنة نصير ” ، أستاذة العقيدة والفلسفة عن عدم توافق رآيها مع مجمع البحوث الإسلامية ، وأن اقتباس الأغاني لأحاديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لا شيئ فيه وأنه جائز مستندة برد فعل الأنصار عندما استقبلوا النبي الكريم بالاناشيد ، وقالت أرى انه لا داعي للرفض .

الاخبار العاجلة