رفع دعوى قضائية على الإعلامى تامر أمين

علي الشيخ20 فبراير 2021آخر تحديث :
رفع دعوى قضائية على الإعلامى تامر أمين

 

كتب:عمر أبو مندول

 

 

قامت محكمة جنح مدينة نصر اليوم السبت 20 فبراير، بتحديد جلسة 20 مارس لمحاكمة الإعلامى تامر أمين بتهمة إهانة صعيد مصر عبر شاشة تليفزيون النهار.

 

حيث قام المحامى أشرف ناجى برفع واتهام تامر أمين بإهانة الصعايدة عبر هيئة محكمة جنح مدينة نصر، حيث أوضحت المادة 306 من قانون العقوبات، تعريف جريمة السب والعقوبة المقررة له، حيث جاء نص المادة كالآتي: “كل سب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن خدشا للشرف أو الاعتبار يعاقب عليه فى الأحوال المبينة بالمادة 171 غرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه”.

 

 

 

كما عرفت المادة 302 / 1 جريمة القذف بأنه: “يعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه”، كما حددت المادة 303/1 عقوبة جريمة القذف بالنص على: “يعاقب على القذف بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة عشر ألف جنيه”.

 

 

 

الجدير بالذكر أننا نتظر غدا التحقيق مع الإعلامى تامر أمين مع قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين، وكما تم وقف برنامجه لحين التحقيق معه.

الاخبار العاجلة