تصريحات جديده لوزير التنمية المحلية عن مخالفات البناء 

علي الشيخ18 سبتمبر 2020
وزير التنمية المحلية

 

كتبت : آية علي

صرح وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعرواي، أن ما يتم تحصليه من المواطنين في مخالفات البناء سوف يعود إليهم عاجلاً أو آجلاً وذلك في صورة خدمات ومشروعات تنمية وتطوير مثل مشروعات الإسكان والصرف الصحي وغيرها .

 

كما صرح الوزير عن أن بعض المحافظات قد سعت إلى التخفيف من أعباء المواطنين وذلك عن طريق تخفيض جديد في أسعار التصالح وذلك لتشجيع المواطنين على استغلال الفرصة التي وفرتها الحكومة لتقنين اكبر قدر ممكن من المساكن المخالفة، وذلك في “محافظات الشرقيه، الغربية، الاسكندرية، القليوبية، الدقهلية” .

 

وأشار اللواء محمود شعرواي أن كثير من المحافظات تستقبل أعداداً كبيرة من المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح وقد شوهد هذا الإقبال الكبير بعد التسهيلات التى وفرتها الحكومة على المواطنين وهي تفخيض سعر المتر الواحد في القري إلى 50جنيه للمتر، والاكتفاء بصورة البطاقة عند التقديم للتصالح مع امكانية استكمال باقي الأوراق خلال شهرين بعد تقديم الطلب ، كما أعلنت الدوله عن خصم 25% ذلك في حالة الدفع الفوري لكل المبلغ المستحق للتصالح .

 

كما وجهت الدولة بتخصيص عدد من المدارس لاستقبال المواطنين الراغبين في التصالح وذلك للتخفيف على المراكز التكنولوجية والوحدات القروية ذلك لأن هذه المراكز تشهد إقبالا كبيرا خلال اليوم الواحد .

 

كما أكد شعرواي على ضرورة المتابعة الميدنية على مدار اليوم وذلك للتيسير على المواطنين والتأكد على عدم وجود أي عقبات أو صعوبات تواجهه المواطنين .

 

أعلن وزير التنمية المحلية عن العدد الكلي لطلبات التصالح المقدمة من المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية والتي بلغ عددها حوالي مليون و 180 الف طلب حتي يوم 17-9-2020 .

كما طالب الوزير من المواطنين سرعة التقدم بالتصالح وذلك للمحافظة على عقاراتهم من الإزالة وعلى أنفسهم من الحبس والغرامات المضاعفة أو حتي العقوبه بقطع المرافق وايضا للحفاظ على الوحدات السكنية والثروة العقارية ورفع قيمتها وتثبيت ملكيتها .

 

كما سعت الدولة من جهتها إلى وقف جميع أعمال البناء في كافة أنحاء الجمهورية وذلك لضبط منظومة البناء وتقليل العشوائيات .

وختم الوزير كلامه مشددا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن في مكاتب التقدم للتصالح وذلك للتيسير على المواطنين وحل اي مشكلة من الممكن أن تعيق سير الإجراءات، وايضا أشار إلى أن العاملين في المكاتب لا يمكن لهم المغادرة في حال وجود أي مواطن يرغب في التقدم للتصالح والعمل في الفتره المسائية إذا تطلب الأمر ذلك .

الاخبار العاجلة