بـ100 دولار.. صميدة الفيومي يكشف سر حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية

علي الشيخ26 أغسطس 2021
محمد رمضان

أعرب الفنان محمد رمضان عن سعادته بحصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، ومنحه لقب “سفير الشباب العربي” من مهرجان “أفضل الدولية”.

وكشف الصحفي صميدة الفيومي عبر حسابه على ، بعدما تواصل مع رئيس المركز، عن تفاصيل شهادة حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية.

وذكر صميدة عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً:” ادفع 1600 جنيه واحصل على الدكتوراة الفخرية اللي اخدها الفنان محمد رمضان، انا مصدوم والله العظيم”.

وتابع “محمد رمضان بيقول ان وزير الثقافة اللبناني هو اللي اداله الدكتوراة الفخرية وده ماحصلشي، وزارة الثقافة منحته لقب سفير الشباب العربي فقط لكن الدكتوراة الفخرية حصل عليها من المركز الثقافي الالماني الدولي في بيروت، طبعا المركز مالوش وجود غير بصفحة على فيسبوك، دخلت قلبت في الصفحة بتاعة المركز لقيت رقم تلفون محمود الخطيب مدير المركز واللي موقع وخاتم باسمه على شهادة محمد رمضان”.

وأردف صميدة”دورت وراه لحد ما جبت رقمه وكلمته وسألته ايه المطلوب مني عشان اخد شهادة الدكتوراة الفخرية قال لي مطلوب منك 100 دولار، اه والله محمد رمضان دفع 1600 جنيه بس وخد لقب دكتور وكل المواقع والصحف كتبت عنه وعن حصوله على الدكتوراة وبقى ترند ف العالم العربي كله”.

وواصل:”انا مصدوم والله العظيم من كم التضليل ده وانه حصل على الدكتوراة من وزير الثقافة اللبناني شخصيا، وزير الثقافة ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين مالهمشي علاقة بالموضوع زي ما محمد رمضان بيقول”.

واختتم:”اتمنى انه يعتذر عن اللي قاله ده لانه حقيقي كذب، وفيه تضليل كبير، ما ينفعشي ادفع 100 دولار واقول للناس ان وزير الثقافة اللبناني ادالي شهادة دكتوراة”.

صميدة الفيومي
صميدة الفيومي عبر فيسبوك
معلومات عن المركز الثقافي الألماني الدولي:-

المركز الثقافي الألماني الدولي الذي منح رمضان شهادة الدكتوراه غير تابع للسفارة الألمانية في بيروت كما يقال، بل هو منظمة غير رسمية أصلا، كما أنه لا وجود لأي موقع إلكتروني لها، فقط صفحة على فيس بوك، وحساب شخصي لرئيس المركز، محمود الخطيب، الذي يوجد توقيعه على الشهادة التي نشرها رمضان.

الاخبار العاجلة